الارشيف / أخبار مصر

الأحد.. بدء توزيع كروت البنزين لـ«التوك توك»

Sponsored Links

تبدأ الحكومة، يوم الأحد، توزيع كروت البنزين الذكية على مركبات التوك توك، على أن يشمل التوزيع محافظة الفيوم أولا ثم بقية المحافظات تباعا، وفقا لبيان أصدرته وزارة المالية.

وقال البيان، إن الوزارة وضعت خطة متكاملة للتوزيع بالمحافظات المختلفة، تبدأ بمركزي إبشواي وسيلا في الفيوم، وسيتم تسليم الكارت مجانا بعد تقديم صورة من مستند ملكية المركبة، موضحا به رقم الشاسيه والموتور وصورة الرقم القومي (مع الاطلاع على أصول المسندات) وتوقيع صاحب المركبة على استلام الكارت للحصول على الوقود من المحطات دون حد أقصى للكمية وبالأسعار المعلنة.

Sponsored Links

من جانبه، قال عمرو بدوي مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسي، إنه تم الانتهاء من طباعة وتسليم كروت البنزين والسولار الخاصة بالسيارات، وتسليمها إلى إدارات المرور في 27 محافظة، بمجموع 5.7 مليون كارت تمثل 100% من المركبات المسجلة.

وأشار إلى أن المواطنين الذين لم يتسلموا الكروت الخاصة لمركباتهم عليهم سرعة التوجه إلى وحدات المرور التابعة لهم لاستلامها أو الدخول على الموقع «www.esp.gov.eg» لطلب توصيل الكارت إلى المنزل.

وأضاف مساعد أول وزير المالية، أن المنظومة الجديدة لتوزيع المنتجات البترولية عبر الكروت الإلكترونية تستهدف إحكام الرقابة على عمليات تداول المنتجات البترولية ومنع تهريبها أو تسربها لغير المستحقين حماية للمال العام، مشددا على عدم وجود أي تحديد لكميات الوقود المنصرفة عبر الكروت الإلكترونية حيث سيحصل كل المواطنين على أي كميات يطلبونها من السولار أو البنزين، وبالأسعار المعتادة دون أي تغيير.

وتابع أن استلام الكروت للمركبات السارية الترخيص فقط، كما سيتم الصرف باستخدام كارت المحطة لمن لا يمتلك كارت ولجميع الجهات غير المسجلة بالمنظومة.

------------------------
الخبر : الأحد.. بدء توزيع كروت البنزين لـ«التوك توك» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا