الارشيف / أخبار مصر

ائتلاف «دعم الدولة المصرية» بديلا عن «في حب مصر» داخل البرلمان

Sponsored Links
- «صميدة»: سنشكل ائتلاف.. و«في حب مصر» الأقرب لنا

تكثف قيادات قائمة «في حب مصر»، برئاسة اللواء سامح سيف اليزل، اتصالاتها مع أحزاب ونواب مستقلين داخل البرلمان؛ للانتهاء من تشكيل «أغلبية»، وذلك قبل نهاية الأسبوع المقبل، بحسب قيادي بالقائمة.

وقال القيادي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ«الشروق»، إن اللجنة التنسيقية للقائمة اختارت أسماء جديدة لتكتل داخل البرلمان بدلا من «في حب مصر»، وهو تكتل «دعم الدولة المصرية»، وذلك لتوصيل رسالة بأن التحالف داخل القائمة انتهى بانتهاء الانتخابات، وأن الكتلة الجديدة ستكون مختلفة عنها.

Sponsored Links

وكشف القيادي، عن اتصالات مكثفة أجراها سامح سيف اليزل، مع قيادات ورؤساء أحزاب؛ لإقناعهم بالانضمام إلى الكتلة البرلمانية المقرر تشكليها حتى يحصدون الأغلبية بالبرلمان، لافتًا إلى أن حزب المصريين الأحرار، أبدى موافقة مبدئية، فيما رفض حزب الوفد، الانضمام إلى تلك الكتلة.

من جانبه، كشف عماد جاد، عضو مجلس النواب عن «المصريين الأحرار»، أن قائمة «في حب مصر» طلبت الجلوس مع حزب المصريين الأحرار، للاتفاق على تشكيل ائتلاف سياسي داخل مجلس النواب، مضيفًا أنه لم يتم أي اتفاق أو عقد اجتماع للتفاوض حول تلك المسألة.

وقال «جاد»، لـ«الشروق»، إنه «من الوارد عقد اجتماع بين الطرفين خلال الأسبوع المقبل؛ لبحث ذلك، مع الحفاظ على الكتل البرلمانية للأحزاب»، لافتًا إلى أن الحزب لم يتواصل مع نواب مستقلين.

وأشار إلى أن الحزب سينضم إلى اللجان المختلفة داخل المجلس، مضيفا «لابد من إيجاد نوع من التفاهم في طريقة توزيع اللجان عبر الكفاءة وليس المحاصصة الحزبية».

وتابع: أن الحديث على تشكيل كتلة برلمانية داخل المجلس مكونة من 250 نائبًا «كلام ليس له معنى»، ولا نستطيع الاعتماد على المستقلين داخل المجلس بشكل أساسي؛ لأنهم ليسوا كتل برلمانية، وعلينا أن نبحث على كيفية العمل داخل البرلمان بسلاسة دون تعطيل.

ونجحت مساعي «اليزل» في ضم أحزاب جدد، وهو ما كشفه رئيس حزب المؤتمر، الذي أكد على أن «في حب مصر» ستكون الأقرب للحزب، بعد تشكيلها ائتلاف برلماني.

وأوضح «صميدة»، أن الحزب يسعى لتشكيل ائتلاف برلماني داخل «النواب» مع بعض الأحزاب التي حصلت على 10مقاعد أو أكثر، مرجحًا أن يكون التحالف مع حزب المحافظين والشعب الجمهورى والتجمع وحماة وطن، لتكوين كتلة كبيرة لمواجهة الأحزاب الكبيرة، عن طريق التوافق بين جميع الأطراف.

وأضاف رئيس «المؤتمر»، لـ«الشروق»، أنه في حالة حدوث التوافق سيتم تشكيل كتلة صغيرة داخل البرلمان تتكون على الأقل من 40 عضوًا، ومن الممكن أن تصل إلى 70 عضوا سيكون لهم قيمة كبيرة، وبذلك يمكن التفاوض والدخول فى تكتل برلماني.

------------------------
الخبر : ائتلاف «دعم الدولة المصرية» بديلا عن «في حب مصر» داخل البرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا