الارشيف / أخبار مصر

«الداخلية»: نقل رئيس مباحث الأقصر ليس «عقابيا».. وإثبات التعذيب أو نفيه ليس مسؤوليتنا

Sponsored Links
قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن نقل رئيس مباحث الأقصر على خلفية واقعة وفاة المواطن طلعت شبيب لم يكن «عقابيا»، مؤكدا أن إجراء النقل جاء طبيعيا كأي إجراء إداري آخر.

وأضاف «عبد الكريم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «البيت بيتك» الذي يعرض على شاشة «Ten»، الجمعة، أن النيابة أصدرت قرارا بحبس 4 ضباط على خلفية الواقعة، بعدما أثبت الطب الشرعي أن الضحية توفي نتيجة التعذيب.

وتابع: «الوزارة لم تنف أبدا في بياناتها واقعة التعذيب أو تثبتها لأنها ليست الجهة المسئولة عن ذلك، بل ما حدث هو أنه تم إعلان تحويل الواقعة برمتها إلى النيابة للتحقيق فيها».

Sponsored Links

وفيما يخص التظلم الخاص برئيس مباحث الأقصر على قرار نقله، أكد مساعد وزير الداخلية أنه سوف يتم النظر في التظلم واتخاذ الإجراء المناسب حياله.

كان المستشار أحمد عبدالرحمن، المحامي العام لنيابات محافظة الأقصر، قد أمر صباح اليوم الجمعة، بحبس 4 ضباط شرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات، في قضية وفاة المواطن طلعت شبيب الرشيدي داخل قسم شرطة الأقصر.

------------------------
الخبر : «الداخلية»: نقل رئيس مباحث الأقصر ليس «عقابيا».. وإثبات التعذيب أو نفيه ليس مسؤوليتنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا