الارشيف / أخبار مصر

بعد تأجيل إثيوبيا الاجتماع السداسي لسد النهضة.. «الري»: هناك شيء يحدث في الكواليس

Sponsored Links
قال الدكتور مغاوري شحاته، مستشار وزير الري، إن هناك تلاعبا من الجانب الإثيوبي من أجل ضياع الوقت لبناء ، ووضع مصر أمام الأمر الواقع، مشيرا إلى طلب الجانب الإثيوبي تأجيل الاجتماع السداسي أسبوعا.

وأضاف «شحاته»، لغرفة أخبار قناة «سي بي سي إكسترا»، السبت، أن مصر طلبت اجتماع للدول الثلاث على مستوى وزراء الخارجية ووزراء الري، من أجل طلب وقف بناء السد حتى الانتهاء من دراسات السد.

وتابع: «لكني أعتقد أن هناك شيئا في الكواليس يحدث.. الجانب المصري أصبح مقتنعا أن هناك جوانب سياسية تحرك المفاوضات أكثر من الأمور الفنية.. نوافق على حاجة إثيوبيا للكهرباء، ولكن نحن أيضا نحتاج إلى المياه في مصر».

Sponsored Links

وأوضح أنه من المتوقع أن تبدأ عمليات تخزين السد العام المقبل، وأن إثيوبيا قاربت على استكمال المنشآت في السد والانتهاء من المرحلة الأولى، متابعا «لا يجب التمادي في الإنشاءت في تسارع، والمفاوضات تسير في بطء».

تجدر الإشارة إلى أن إثيوبيا قد طلبت تأجيل الاجتماع السداسي الذي طلبته مصر إلى الحادي عشر والثاني عشر من ديسمبر الجاري، متعللة بسفر وزير خارجيتها.

------------------------
الخبر : بعد تأجيل إثيوبيا الاجتماع السداسي لسد النهضة.. «الري»: هناك شيء يحدث في الكواليس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا