الارشيف / أخبار مصر

وزير الزراعة: إعداد 10 كراسات شروط للمرحلة الأولى لمشروع 1.5 مليون فدان

Sponsored Links
صرح الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، بأن الحكومة انتهت من إعداد 10 كراسات شروط للتصرف في الأراضي للمستثمرين المصريين والأجانب وشباب الخريجين، للمرحلة الأولى لمشروع 1.5 مليون فدان.

وقال وزير الزراعة، خلال رعايته اليوم السبت، مهرجان أبطال الإنتاج الزراعي، إن مشروع 1.5 مليون فدان من أهم ما يشغل الوزارة في الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بالتراكيب المحصولية والمناخ في كل منطقة، وعمل خرائط مساحيه لتحديد أراضي المشروع.

وأضاف أن الوزارة تعكف حاليا على وضع تصورات مع اللجنة الوزارية المشكلة للمشروع وأيضا الشركة التي سوف تدير المشروع بداية من النصف مليون فدان الأولى، مؤكدا أن «هذا المشروع العملاق الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيغير من وجه مصر التنموي والحضاري خلال السنوات المقبلة، باعتباره ليس مشروعا زراعيا فحسب بل مشروعا تنمويا وصناعيا وعمرانيا».

Sponsored Links

يذكر أن وزير الزراعة، رعى اليوم مهرجان «الأهرام التعاوني» الذي يقام بمؤسسة الأهرام لتكريم عدد من رواد الإنتاج الزراعي والقطاع التعاوني.

وأقيم المهرجان هذا العام تحت عنوان «مصر تنطلق»، بحضور العديد من كبار المسؤولين والشخصيات العامة ورجال الصحافة والإعلام والفكر وممثلين عن وزارات التموين والتنمية المحلية والإسكان والاستثمار، وشهد تكريم نحو 50 شخصية من رموز ورواد القطاع التعاوني الذي يضم في عضويته نحو 18 مليون تعاوني في الجمعيات المنبثقة من اتحاداته الخمس «الزراعية والإسكانية والإنتاجية والاستهلاكية والثروة المائية».

------------------------
الخبر : وزير الزراعة: إعداد 10 كراسات شروط للمرحلة الأولى لمشروع 1.5 مليون فدان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا