الارشيف / أخبار مصر

رئيس «المراسلين الأجانب»: انتخابات البرلمان كانت نزيهة ونظيفة

Sponsored Links

- فيندفور: نسبة المشاركة في الانتخابات ليست ضعيفة وفي أمريكا لا تتعدى 32%


قال رئيس جمعية المراسلين الأجانب، فولكهارد فيندفور، إن «الانتخابات البرلمانية التي انتهت الأسبوع الماضي نظيفة ونزيهة، وهذا يعد انطلاقة سليمة نحو المستقبل».

وأضاف خلال لقائه في برنامج «90 دقيقة»، المذاع على قناة «المحور»، السبت، أن «نسبة مشاركة المواطنين في تلك الانتخابات لم تكن ضعيفة للغاية كما يتصور البعض، خاصة إذا أدركنا أن نسبة المشاركة في الانتخابات الأمريكية لا تتعدى 32%، كما أننا لا نتوقع أن ينزل الشعب بشكل كثيف للمشاركة في انتخابات تجرى كل 6 أشهر أو عام كما حدث في مصر خلال الأربعة سنوات الماضية».

Sponsored Links

وأوضح «فيندفور» أنه كانت هناك سلبيات بالفعل شابت العملية الانتخابية، ولكن هذا يحدث في جميع دول العالم، قائلا: «بعض وسائل الإعلام تحاول التركيز على الجانب السلبي من الحدث، لأنه أحيانا يكون الخبر المثير هو المهم بالنسبة للإعلام».

وأكد أن مصر استطاعت التغلب على محاولة قوى الإرهاب لتفكيك الدولة ومؤسساتها بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة، فالجيش المصري حافظ على تماسكه والدولة حرصت على وحدتها، بعكس ما حدث في دول عربية أخرى محيطة مثل العراق وسوريا واليمن وليبيا، مطالبًا بضرورة تنفيذ تصرف جماعي على المستوى الإقليمي والدولي للتصدي لظاهرة الإرهاب وأن يكون التنسيق أكبر وأقوى بين الدول.

وقال رئيس جمعية المراسلين الأجانب إنه يجب على المجتمع الدولي الاهتمام بالوضع الأمني الخطير في ليبيا، لأنها تعد البوابة الأولى لتسلل الإرهاب إلى أوروبا قبل سوريا، مشيرًا إلى ضعف جهود مجلس الأمن الدولي في حل الأزمة الليبية وتشكيل حكومة وحدة وطنية تنقذ البلاد.

------------------------
الخبر : رئيس «المراسلين الأجانب»: انتخابات البرلمان كانت نزيهة ونظيفة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا