الارشيف / أخبار مصر

مصطفى بكري: «الصدر» أُجبر على الاستقالة.. وهذا تدخل سافر في شؤون السلطة التشريعية يعيدنا للخلف

Sponsored Links

جدد النائب البرلماني مصطفى بكري، رفضه لقبول استقالة اللواء خالد الصدر، الأمين العام لمجلس النواب.

وقال «بكري» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «العاصمة»، صباح اليوم الأحد، إن "الصدر لم يستقيل، بل تم استدعاءه من قبال مستشاريين، وإبلاغه أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بتعيين أمين عام جديد لمجلس النواب، وليس أمامه سوى الاستقالة".

Sponsored Links

وأضاف بكري، أنه "تم إجبار الصدر على الاستقالة، وهذا يعد نوع من أنواع التدخل السافر في شؤون السلطة التشريعية، نرفضه جميعًا؛ لأنه يعيدنا للخلف، ويضعنا جميعًا في حرج شديد"، على حد قوله.

وتابع النائب البرلماني، "كنا نتمنى بقاء الصدر في منصبه، حتى انعقاد مجلس النواب خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن ثم يطرح الأمر على هيئة المكتب، وهي التي تقرر بقائه أو رحيله وفقًا للدستور".

جدير بالذكر أن المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية، قد قرر يوم الخميس الماضي، قبول استقالة اللواء خالد الصدر الأمين العام لمجلس النواب، وقوبل هذا القرار برفض من جانب عدد من أعضاء مجلس النواب؛ حيث اعتبروه بمثابة تدخل من السلطة التنفيذية في أعمال السلطة التشريعية.

------------------------
الخبر : مصطفى بكري: «الصدر» أُجبر على الاستقالة.. وهذا تدخل سافر في شؤون السلطة التشريعية يعيدنا للخلف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا