الارشيف / أخبار مصر

إضافة 1250 ميجاوات من محطتى «عتاقة» و«السويس الحرارية» للشبكة قبل الصيف القادم

Sponsored Links

ذكرت وزارة الكهرباء، أن زيارة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس السبت، إلى محطة عتاقة لتوليد الكهرباء ومحطة السويس الحرارية، كانت تهدف إلى متابعة استعدادات الوزارة لمواجهة أحمال الصيف القادم، مشيرة إلى أن المحطتين من المنتظر أن تضيفا 1250 ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء قبل مايو 2016.

رافق الوزير خلال الزيارة، اللواء العربى السروى محافظ السويس، والمهندس أسامة عسران نائب الوزير، والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة صباح مشالى وكيل أول الوزارة، والمهندس محمود النقيب العضو المتفرغ للإنتاج، والمهندس أحمد الحسينى رئيس شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء.

Sponsored Links

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها اليوم الأحد، أنه تجرى الآن عملية تأهيل الغلايات والتوربينات بالوحدتين 3 و4 بمحطة عتاقة، وقدرة كل منها 300 ميجاوات، وقد تم التعاقد مع شركة متسوبيشى هيتاشى وشركة سيمنس لتنفيذ هذه الأعمال بتمويل من بنك التعمير الألماني للمكون الأجنبي، وسيتم تدبير المكون المحلى بمعرفة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء بإجمالى تكلفة تبلغ حوالى 400 مليون جنيه.

كما قام الوزير والوفد المرافق له بزيارة محطة السويس الحرارية التي تبلغ قدرتها 650 ميجاوات، بإستثمارات تبلغ حوالى 5.6 مليار جنيه.

جدير بالذكر أن محطة عتاقة لتوليد الكهرباء تعمل منذ عام 1987.

------------------------
الخبر : إضافة 1250 ميجاوات من محطتى «عتاقة» و«السويس الحرارية» للشبكة قبل الصيف القادم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا