الارشيف / أخبار مصر

وزير البيئة: بدء الاجتماعات التنسيقية لموقف أفريقيا الموحد بقمة المناخ في باريس

Sponsored Links
عقد وزير البيئة ورئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة خالد فهمي، اجتماعا للوزراء الأفارقة ضمن فعاليات الاجتماعات التنسيقية للوصول لموقف إفريقي موحد قبل بدء الشق الوزاري لمؤتمر الأطراف الـ21 للتغيرات المناخية بباريس، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، لتبادل وجهات النظر في الموقف الأفريقي.

وأوضحت الوزارة، في بيان الأحد، أن الأمين العام للأمم المتحدة أكد في كلمته الافتتاحية للوزراء الأفارقة على أهمية تلك المرحلة من المفاوضات وأهمية الوصول إلى الاتفاق حول الدرجتين المئويتين محل الخلاف، وأن التكيف من أهم الأولويات في تلك الاتفاقية.

وشدد بان كى مون، على أهمية التمويل باعتباره ضرورة لتحقيق أهداف الاتفاق الجديد من حيث نقل التكنولوجيا وتنمية القدرات وآليات التنفيذ.

Sponsored Links

كما أعرب عن دعمه لكل من المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة ومبادرة التكيف التي تم إطلاقهما خلال الأيام القليلة الماضية خلال اجتماعات القادة، مشددا على أهمية دعم الدول المتقدمة للدول الأفريقية باعتبارها الأكثرعرضة لآثار تغير المناخ.

حضّر الاجتماع نائب رئيس بنك التنمية الإفريقي، ونائب مدير الأمم المتحدة للبيئة، ومفوضية الاتحاد الأفريقي للبيئة والزراعة وممثل مكتب الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية.

ويتبع الاجتماع مجموعة من المشاورات من قبل الوزراء الأفارقة للوصول إلى توافق حول الموقف الأفريقي.

------------------------
الخبر : وزير البيئة: بدء الاجتماعات التنسيقية لموقف أفريقيا الموحد بقمة المناخ في باريس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا