الارشيف / أخبار مصر

«الخارجية»: الجهود الليبية ينبغي أن تتركز على تشكيل حكومة الوفاق الوطني

Sponsored Links
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، إن الجهود الليبية ينبغي أن تتركز على توسيع قاعدة الدعم لاتفاق الصخيرات وتشكيل حكومة الوفاق الوطني المنبثقة عنه، مضيفاً أن الجهود التي بذلها الأشقاء الليبيون على مدار عام كامل من أجل التوصل لهذا الاتفاق لا ينبغى أن تذهب سدى.

جاء ذلك ردا على سؤال حول تعليق مصر على توقيع بعض من أعضاء مجلس النواب الليبي والمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته في طرابلس على إعلان مبادئ يقضي بتشكيل لجنة من 10 أعضاء من البرلمانيين تقوم خلال 10 أيام بإعادة تسمية رئيس حكومة التوافق الوطني في ليبيا ونائبين له.

ودعا المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، جميع الأطراف الليبية إلى السمو فوق المصالح الشخصية والانتماءات الجهوية، وإعلاء مصلحة الوطن العليا وبذل المزيد من الجهود من أجل التوصل إلى التوافق المطلوب بشأن اتفاق سياسي يحظى بدعم جميع القوى السياسية والمناطق الجغرافية في ليبيا، وبما يضمن تشكيل حكومة وفاق وطني تضطلع بمسئولياتها في محاربة الإرهاب الذي بدأ يستشري في أوصال الدولة الليبية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «الخارجية»: الجهود الليبية ينبغي أن تتركز على تشكيل حكومة الوفاق الوطني .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا