الارشيف / أخبار مصر

وزير الهجرة: تأمينات «صحية واجتماعية» للمصريين بالخارج وبخاصة «العمالة المؤقتة»

Sponsored Links
قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، إن الوزارة تحرص على التنسيق مع وزارة التضامن من أجل توفير تأمينات صحية واجتماعية للمصريين العاملين في الدول المختلفة، خاصة العمالة المؤقتة بالخارج.

وأضافت خلال لقائها في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، الأحد، أن «الفلبين والهند هما أكثر دولتان تحرصان بشدة على حقوق مواطنيها في الخارج، وهم يتبعون آليات وإجراءات تمكنهم من حماية حقوق رعاياهم، لذلك تم التواصل مع السفير الفلبيني بالقاهرة للتعرف على هذه الآليات حتى نستفيد من خبراتهم في هذا المجال».

وأكدت «مكرم» أن الحوادث التي يتعرض لها المصريين في الخارج تستوجب التحرك الفوري والسريع من جانب الدولة حتى لا تتفاقم ويتم استغلالها بشكل سياسي خارج إطارها الطبيعي، ولذلك فأن الوزارة تحرص على حل مشكلات المصريين والتعامل مع ازماتهم المختلفة بالتوازي مع جهود إعادة هيكلة الوزارة وتحديد مهامها وسياستها المستقبلية.

Sponsored Links

وأوضحت «أن الوزارة بصد الانتهاء من إعداد قانون الهجرة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية مثل الخارجية والقوى العاملة، وهو يختلف عن قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، والذي سيضع عقوبات على مرتكبيها، مضيفة: «مشكلة هجرة الأطفال القُصر للعمل خارج البلاد أزمة كبيرة تواجهنا، وسنعمل على القضاء على هذه الظاهرة من خلال وضع مادة في قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية تقضي بمعاقبة رب الأسرة الذي يرغم أطفاله على الهجرة للعمل بطرق غير شرعية، كما سننظم قوافل إلى المحافظات المختلفة للتوعية بمخاطر هذا الأمر».

------------------------
الخبر : وزير الهجرة: تأمينات «صحية واجتماعية» للمصريين بالخارج وبخاصة «العمالة المؤقتة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا