الارشيف / أخبار مصر

فوضى فى مطار «شرم الشيخ».. تجمع أعداد كبيرة من المغادرين.. وزير الطيران: ما جرى مجرد تنظيم للرحلات

Sponsored Links

سادت حالة من اللغط، أمس، فيما يخص عملية إجلاء السياح البريطانيين المتواجدين فى شرم الشيخ، عقب إعلان شركة طيران بريطانية أن السلطات المصرية علقت رحلات شركات الطيران البريطانية المتجهة للمدينة، الأمر الذى نفته وزارة الطيران المدنى برمته، موضحة أن ما يجرى هو تنظيم لسير الرحلات، وفقا للطاقة الاستيعابية للمطار، رغم أن حالة من الفوضى سادت المطار فى ظل غياب المعلومات عن مصير الرحلات المعلقة.

وأعلنت شركة «ايزى جت» للطيران أن السلطات المصرية علقت هبوط رحلات شركات الطيران البريطانية التى يفترض ان تعيد السياح البريطانيين فى شرم الشيخ.

Sponsored Links

وافادت الشركة فى بيان لها نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، أن «السلطات المصرية علقت حاليا هبوط طائرات الشركات البريطانية فى شرم الشيخ ما يعنى ان ايزيجت لن تتمكن من تسيير ثمانى رحلات من رحلاتها العشر (التى كانت مقررة أمس)».

من جانبه، قال وزير الطيران، حسام كمال، إنه لا صحة لما تردد عن توقف الرحلات التى من المقرر أن تعيد السائحين البريطانيين إلى بلادهم من شرم الشيخ، مضيفا: «لا صحة لما رددته بعض وكالات الأنباء الأجنبية عن إلغاء تلك الرحلات».

وأوضح كمال، فى تصريحات، أمس، أن «ما جرى هو وضع جدول جديد لتنظيم سير الرحلات اليومية التى ستقل السائحين البريطانيين، من شرم الشيخ إلى بلادهم، طبقا لظروف باقى الرحلات التى يتم تسييرها من مطار شرم الشيخ، فى الإقلاع والوصول».

وأضاف: الجانب البريطانى يريد أن ينقل 20 ألف سائح من شرم الشيخ فى يوم واحد على متن 100 رحلة طيران، فى الوقت الذى لا تستوعب فيه الطائرة الواحد لأكثر من 200 راكب، كما طلبت شركة الطيران ترك حقائب كل هؤلاء الركاب بمطار شرم الشيخ، ليعاد شحنها بعد ذلك على طائرات شحن.

وأشار كمال أن ما يطلبه الجانب البريطانى من الصعب حدوثه، وغير مناسب لذا تقرر أن تحدث عملية تنظيم للرحلات، بتسيير 8 رحلات يومية للركاب، ورحلة للشحن الجوى من مصر للطيران تقوم بنقل حقائب هؤلاء الركاب.

وأكد كمال على أن أى كلام آخر يتردد فى هذا الشأن غير صحيح، وأن ما يجرى حاليا هو عملية تنظيم للرحلات، مشيرا إلى أن عملية التنظيم حق أصيل للجانب المصرى، حتى لا تؤثر هذه الرحلات على غيرها من الرحلات بمطار شرم الشيخ.

فى السياق ذاته، أعلن وزير الطيران المدنى، أن حركة السفر والوصول فى مطار شرم الشيخ شهدت انتظاما فى التشغيل أمس، وسط الاجراءات الأمنية المعتادة والمطبقة بالمطار، مشيرا إلى أنه تم اقلاع اكثر من 70 رحلة طيران منها رحلات لشركات انجليزية لسفر السائحين البريطانيين الذى أنهوا إجازاتهم.

وأشار كمال إلى أن مطار شرم الشيخ شهد أمس، وصول 27 رحلة روسية و3 رحلات من ايطاليا ورحلتين من كل من اوكرانيا وكوبنهاجن وعمان ورحلة من كل من بروكسل وزيورخ و14 رحلة داخلية ورحلات اخرى تصل شرم الشيخ من دول مختلفة.

ومن جانبه، صرح اللواء عبدالوهاب على مدير مطار شرم الشيخ أن الوفد البريطانى الذى وصل شرم الشيخ لمتابعة الإجراءات الأمنية المطبقة على رحلات السفر والوصول بالمطار قام بتفقد الأجراءات الأمنية بالمطار بدءا من دخول ساحات الانتظار، وحتى الصعود على الطائرة.

وفى مطار شرم الشيخ، تجمع السياح البريطانيون الغاضبون حول السفير البريطانى فى مصر، جون كاسن، الذى وصل لعقد مؤتمر صحفى من المطار، وصرخوا معبرين عن احباطهم متسائلين: «ما هى المشكلة؟» و«متى سنصل إلى بلادنا»، وسط تجمع أعداد كبيرة من الراغبين فى مغادرة المنتجع السياحى، فى المطار، وفقا لما نقلته صحيفة «ديلى ميل» البريطانية.

وقالت سائحة تدعى كارلا ديوبلن، من لندن، التى خاطبت كاسن بشكل مباشر بينما كان يسير فى المطار: «لقد أُبلغنا بأن الحكومة المصرية تتجادل مع ديفيد كاميرون، ومنعوا الطائرات»، مضيفة: «فما هى المشكلة، أنت تتلعثم الآن». وتابعت: «ما هى المشكلة؟ كنا من المفترض أن نعود إلى بلادنا اليوم (تقصد أمس)».

 

------------------------
الخبر : فوضى فى مطار «شرم الشيخ».. تجمع أعداد كبيرة من المغادرين.. وزير الطيران: ما جرى مجرد تنظيم للرحلات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا