الارشيف / أخبار مصر

نبيلة مكرم: للعمالة المصرية بالخارج حق التأمينات اجتماعية وصحية

Sponsored Links

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، إن الانتخابات البرلمانية وتصويت المصريين في الخارج، هي أولى الفاعليات للوزارة الجديدة، مشيرة إلى تواصلها مع المصريين بالخارج واستماعها إلى مشاكلهم ومطالبهم.

وأضافت «مكرم» خلال حوارها لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، الأحد، أنها لمست سعادة كبيرة لدى المصريين بالخارج بإعادة الوزارة الخاصة بشؤونهم، مؤكدة أنها عقدت لقاءات مع المصريين بالخارج وأن دور الوزارة هو خدمتهم.

Sponsored Links

وتابعت: «المواطن عندما يلمس اهتمام المسؤول في الدولة يستعيد ثقته فيها، ولقد سافرت إلى أستراليا حتى أتواصل مع المصريين هناك وتعرفت على أنشطتهم»، موضحة أن زيارتها التي استمرت لـ48 ساعة كانت لها نتائج مثمرة جدا والمصريين هناك سعدوا بها.

وأشارت وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، إلى عدم وجود المعلومات الكافية لدى المواطن في الخارج عن المرشحين في دوائرهم الانتخابية، مشددة على أن جولتها الخارجية كانت تهدف لتعريف المصريين بالخارج وإطلاعهم على كافة المعلومات المتاحة عن البرلمان والمرشحين.

وأكدت أن الإعلام له دور كبير في تكثيف المعلومات عن المرشحين والانتخابات، وأن تمثيل المصريين بالخارج داخل البرلمان خطوة إيجابية تحدث لأول مرة في مصر، لافتة إلى أن المصريين بالخارج شرائح متعددة ولكل شريحة مطالبها.

وتابعت: «بدأت بالتوجه إلى مشاكل العامل البسيط وما يهمني العامل المصري البسيط في دول الخليج وباقي دول العالم في المقام الأول، حيث توجد مشاكل خاصة بالتأمينات والمعاشات الخاصة بالعاملين في الخارج متراكمة، وأنسق مع الوزارات المعنية لحل المشاكل الخاصة بالتأمينات والمعاشات، وأحرص على أن يكون للعمالة المؤقتة بالخارج تأمينات اجتماعية وصحية».

------------------------
الخبر : نبيلة مكرم: للعمالة المصرية بالخارج حق التأمينات اجتماعية وصحية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا