الارشيف / أخبار مصر

مصر ترأس أكبر منظمة للتعليم بإفريقيا لمدة عامين

Sponsored Links

تولى الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئاسة رابطة تطوير التعليم في إفريقيا (adea) ومقرها مدينة أبيدجان بساحل العاج، والتي تعد أكبر منظمة للتعليم بإفريقيا تابعة للبنك الأفريقي للتنمية، ما يعد انتصارا جديدا وعودة رائدة لقيادة إفريقيا لمدة عامين.

وأشارت الوزارة - في بيان أصدرته اليوم الإثنين - إلى أن ذلك جاء خلال مشاركة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الاجتماع الـ42 لمنظمة (adea) الذي عقد بأبيدجان في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر الحالي، ورئاسته جميع جلسات المنظمة، يرافقه الدكتور هاني الشيمي مسئول العلاقات الأفريقية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة.

Sponsored Links

وأوضح البيان أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيقوم برئاسة ومتابعة جميع أنشطة المؤسسة خلال العامين القادمين بإفريقيا، ما يعنى أن سياسة تطوير التعليم الجامعى بإفريقيا ستقودها مصر، بما ينعكس بشكل إيجابي على مردود العلاقات المصرية الأفريقية، كما سيسهم وجود مصر في منظمة (adea) بشكل فعال في وضع خطط قوية لسياسة التعليم العالي والبحث العلمي على مستوى القارة الأفريقية.

وذكر أنه تم خلال الاجتماعات مناقشة سياسة وضع استراتيجيات التعليم العالي والبحث العلمي، وسياسات التمويل في كل المجالات ذات الصلة بالتعليم والعلوم والتكنولوجيا، ومناقشة استضافة مصر لبعض ورش العمل المزمع إقامتها خلال عام 2016، وذلك لتدريب كوادر الدول الإفريقية على تلك السياسات، كما بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع المسئولين الأفارقة سبل تطوير أداء المؤسسات التعليمية الجامعية في الدول الأفريقية المختلفة.

يذكر أن الدكتور أشرف الشيحي قد تولى منذ شهر رئاسة المكتب الفني للتعليم والعلوم والتكنولوجيا التابعة للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا خلال العامين القادمين، وبناء على ذلك بدأت مصر التوغل في القارة الأفريقية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للقارة السمراء.

------------------------
الخبر : مصر ترأس أكبر منظمة للتعليم بإفريقيا لمدة عامين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا