الارشيف / أخبار مصر

عروض الأوبرا لأطفال مستشفى سرطان الأطفال

Sponsored Links

اتفقت د. إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية مع مسئولى مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 على إقامة أنشطة فنية فى مسرح المستشفى بشكل دورى، بجانب استضافة الأطفال فى حفلات دار الأوبرا.
يأتى هذا الاتفاق انطلاقا من الدور الاجتماعى لدار الأوبرا المصرية وإيمانا بدور الفن فى رفع الروح المعنوية والمساهمة فى رحلة علاج المرضى، بما يتواكب مع الأهداف الإنسانية للمستشفى.
وكانت رئيسة الأوبرا، قد قامت بزيارة ميدانية إلى للمستشفى بمصاحبة عدد من المسئولين بها، تفقدت خلالها الأقسام المختلفة والأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال، وبحث سبل الاستفادة منها فى البرامج الفنية والثقافية والترفيهية التى ستقدمها الأوبرا للأطفال، تمهيدا لتوقيع برتوكول رسمى بين الجانبين يتزامن مع بدء الفعاليات الفنية بالمستشفى.
وينص الاتفاق على تبنى دار الأوبرا تدريب كورال أطفال المستشفى عن طريق أساتذة متخصصين ودعوة الفرق الفنية والعازفين بجانب الفرق الأجنبية لزيارة الأطفال المرضى مع تقديم بعض الأنشطة والورش الفنية.
ومن جانبها، أشادت د. إيناس عبدالدايم، بالمستوى العالمى للمستشفى والعاملين عليها والتطور العلمى والتكنولوجى التى وصلت إليه بفضل العقول المصرية التى تديرها ووصفتها بأنها صرح طبى عظيم يؤكد قدرة وإصرار الشعب المصرى على بناء المستقبل، وذلك باعتبارها أحد أشكال التكافل الاجتماعى للمصريين.
وقالت إن أولى الحفلات ستبدأ خلال النصف الثانى من شهر ديسمبر الحالى، بعرض أغانى ديزنى ثم باليه الليلة الكبيرة وتتوالى بعدها الأنشطة الثقافية والفنية التى من شأنها الارتقاء وتنمية قدرات ومهارات هؤلاء الاطفال كخطوة هامة على طريق شفائهم.
وأشارت إلى أنه فور عرض الفكرة على الفرق والفنانين بالأوبرا، أبدى الجميع استعدادهم للمشاركة والمساهمة فى هذه المبادرة بدون مقابل بجانب قرارهم بالتبرع لصالح المستشفى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : عروض الأوبرا لأطفال مستشفى سرطان الأطفال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا