الارشيف / أخبار مصر

الحكومة تخمد فتنة الصدر بتعيين سعد أمينًا لـ«النواب»

Sponsored Links

• العجاتى: مجلس الدولة وافق على تعيين المستشار وهو صاحب خبرة قانونية.. وسعد: علاقتى طيبة بالصدر وأبدى سعادته باختيارى للمنصب

قرر رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، ووزير الدولة للشئون القانونية مجدى العجاتى، تعيين المستشار أحمد سعد أمينا لمجلس النواب عقب اجتماع مغلق ظهر أمس، فى مجلس الوزراء.
وقال العجاتى إن القرار جاء بعد موافقة مجلس الدولة على تعيين سعد، مشيرا إلى أن اختياره تم بناء على خبراته الواسعة فى العمل البرلمانى سواء فى مصر أو الكويت.
وأضاف العجاتى خلال لقاء بالمحررين البرلمانيين أنه سيبدأ عمله منذ اللحظة التى صدر بها قرار تعيينه.
وكان العجاتى أوضح فى تصريحات أمس الأول أنه رشح سعد لهذا المنصب وفى انتظار موافقة المجلس الخاص لمجلس الدولة.
من جانبه قال سعد إن علاقته باللواء خالد الصدر طيبة وأنه شخص كفء أنجز عددا من الملفات المهمة، مشيرا إلى انه على اتصال دائم به، وأضاف: «أبدى الصدر سعادته باختيارى للمنصب».
يذكر أن أزمة بدأت فى الأيام القليلة الماضية بين عدد من النواب والحكومة بسبب استقالة خالد الصدر والذى اعتبروه أجبر على الاستقالة بحسب تعبير النائب سعد الجمال.
كان النائب مصطفى بكرى قال فى تصريح لـ«الشروق»، أن الصدر على استعداد للعودة شريطة تجميد قرار الاستقالة وأن يهاتفه المستشار مجدى العجاتى وزير الدولة للشئون النيابية، ويطالبه بالعودة بشكل رسمى.
وأوضح بكرى، أن نتائج اتصالاته التى أجراها مساء أمس الأول، بالطرفين، أكد خلالها العجاتى أن الأمر سيحسم عقب لقائه برئيس الوزراء شريف إسماعيل، والذى انتهى ظهر أمس.
الأمور لم تسر على حسب توقعات بكرى والنواب المحتجين على استقالة الصدر وحتى مثول الجريدة للطبع لم تظهر ملامح لتحركاتهم أو تقبلهم القرار بعد.
من جهة أخرى أعد عدد من الموظفين المستبعدين من مجلسى الشعب والشورى مذكرة تطالب بعودتهم لوظائفهم التى استبعدوا منها، طبقا لقرار رسمى، وذلك لاعتبارهم «عمالة زائدة»، فى إطار إعادة هيكلة المجلس.
وقال أحد الموظفين لـ«الشروق» إنهم سيتقدمون بالمذكرة للأمين العام الجديد، ورئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، للنظر فى أمر عودتهم.
وكان الصدر أصدر عدة قرارات أدت لحدوث اعتراضات فى مجلس النواب بعد استبعاد موظفين بدعوى انتمائهم لتنظيم الإخوان، واخرى بحجة زيادة العمالة فى المجلس.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الحكومة تخمد فتنة الصدر بتعيين سعد أمينًا لـ«النواب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا