الارشيف / أخبار مصر

الحكومة تعتزم بدء تنفيذ «العاصمة الإدارية» خلال الربع الأول من العام المقبل

Sponsored Links

تعتزم الحكومة بدء تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الأول من العام القادم، بحسب تصريحات أشرف سالمان، وزير الاستثمار.

وأوضح سالمان فى تصريحات صحفية، امس، أن الحكومة قد تضطلع بتصميم المخطط العام للمشروع، على أن يتم طرح مشروعات البينة الأساسية فيه بنظام مشاركة القطاع العام والخاص الـppp، ومن الممكن أن يتم طرح تنفيذ وعمل المحاور الرئيسية للمرور بنظام pot.

Sponsored Links

وقال سالمان على هامش اللقاء الذى عقدته غرفة التجارة الأمريكية عن مستقبل الاستثمار العقارى، إن الحكومة ستنفذ المشروع مستغلة خبراتها من تجارب سابقة فى عمل مجتمعات عمرانية جديدة، «سيتم انشاء الطرق بحيث تتسع لثمانية محاور مرورية بدلا من محورين فقط كما نفذنا فى السابق، لتجنب الزحام المروى الذى حدث فى نهاية الطرق الدائرية مثل ميدان لبنان على سبيل المثال».

وقال وزير الاستثمار إن المشروع سيتضمن ثلاثة مشروعات عقارية، تبلغ تكلفتها الاستثمارية نحو 100 مليار جنيه، خلال السنوات السبع القادمة، مشيرا إلى أن القطاع العقارى يساهم بنسبة كبيرة فى زيادة معدل النمو.

------------------------
الخبر : الحكومة تعتزم بدء تنفيذ «العاصمة الإدارية» خلال الربع الأول من العام المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا