الارشيف / أخبار مصر

الوفد ينسق مع «دعم الدولة المصرية» طبقا لوثيقة تحمل توقيع الطرفين

Sponsored Links
وافق السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، على التنسيق مع قائمة «في حب مصر» التي ستحمل اسم «دعم الدولة المصرية»، تحت قبة البرلمان، بناءا على وثيقة أعدها طرفي التنسيق، من أجل إحداث توافق وطني كبير نصيرا للدولة المصرية.

وقال بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد في تصريحات لـ«الشروق»، إن "المشاورات التي تجرى بين الطرفين، تتم بناءا على وثيقة معدة تحكمها ضوابط، يوقع عليها الطرفان"، لافتا إلى أن "مضمون الوثيقة الرئيسي يتضمن التوافق الوطني بكل ما تعنيه الكلمة تحت القبة".

وكان لقاءا قد جمع السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، باللواء سامح سيف اليزل، منسق قائمة في حب مصر، لمناقشة آليات والتنسيق فيما بينهما تحت القبة بشأن القوانين المنوط بالبرلمان مناقشتها وإقرارها، ولاسيما وأن الوفد أحد الأحزاب التي خاضت الانتخابات بالقائمة.

Sponsored Links

وأكد سكرتير عام الحزب في الوقت ذاته، أن "الوفد سيظل له هيئته البرلمانية المستقلة، إلا أن التوافق الوطني سيكون من أجل الدولة. التوافق لصالح الوطن هو دائما موقفي وموقف الوفد".

وأضاف أبو شقة، أن "بعض القوانين المنوط بالمجلس مراجعتها تحتاج عند إقرارها لموافقة ثلثي الأعضاء وهو ما يعني 400 عضوا، لذا لزم التوافق، لخطورة الكثير من هذه القوانين"، على حد قوله.

كما أوضح أن "أغلبية البرلمان الحالي هي أغلبية مستقلة تحتاج لتوافق قبل إقرار القوانين"، مشيرا إلى أنه "سيتم عرض الأمر على الهيئة العليا في أول اجتماع لها لإقراره".

وقال ياسر حسان، رئيس اللجنة الإعلامية للحزب خلال تصريحات لـ«الشروق»، إنه "هاتف السيد البدوي وأكد له أنه لا انضمام لتحالف القائمة تحت القبة، وأن الوفد سيظل هيئة برلمانية قائمة بذاتها".

------------------------
الخبر : الوفد ينسق مع «دعم الدولة المصرية» طبقا لوثيقة تحمل توقيع الطرفين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا