الارشيف / أخبار مصر

«النقل» تتراجع عن طلب قروض من شركات صينية.. وتقول: التصنيع المحلي هو الأساس

Sponsored Links

قال أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل، إن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة ستكون الاستغناء عن القروض الخارجية نهائيا أو تحويلها إلى استثمارات.

وأضاف "إبراهيم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "البيت بيتك" الذي يعرض على شاشة "Ten"، الاثنين، أنه كان هناك اجتماع مع شركة صينية اليوم وتم تحويل القروض المفترض الحصول عليها منها إلى استثمارات.

Sponsored Links

وتابع: "القروض تمثل عبئا على ميزانية الدولة وعلى الشعب في المستقبل، واتفقنا مع الهيئة العربية للتصنيع على أن التصنيع المحلي هو الأساس وما لم يصنع محليا سيتم استيراده".

وأوضح أن الوزارة تتفاوض مع معظم الشركات التي كانت ستعطيها قروضا لتحويلها إلى استثمارات، مؤكدا أن التراجع عن الحصول على القروض ليس به أي شرط جزائي.

واستطرد: "قبل اتخاذ القرار يتم معرفة ودراسة تبعياته وبالتشاور مع الجانب الصيني تم اتخاذ قرار التراجع عن القرض، وهناك اقتراح آخر أن يكون القطاع الخاص هو المقترض من الدول الأجنبية وليس الحكومة".

تجدر الإشارة إلى أن المهندس سعد الجيوشي، وزير النقل، قد أعلن إيقاف القرض المجر ي لشراء 700 عربة مميزة و10 وحدات بقيمة مليار يورو في الوقت الذي تم الاتفاق فيه مع الهيئة العربية للتصنيع على تصنيع العربات باستثمارات مصرية، وقال «لن نقترض من البنوك بعد اليوم.. ومن يأتي لضخ استثمارات أهلاً وسهلاً فمصر سوق كبيرة الكل يحلم بالاستثمار فيها».

------------------------
الخبر : «النقل» تتراجع عن طلب قروض من شركات صينية.. وتقول: التصنيع المحلي هو الأساس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا