الارشيف / أخبار مصر

انطلاق «أطفال أصحاء .. أطفال سعداء» للسنة الثانية من أسوان

Sponsored Links

أطلقت، الاثنين، إحدى الشركات العاملة في قطاع الدواء مبادرة «أطفال أصحاء.. أطفال سعداء»، للسنة الثانية علي التوالي في أسوان.

«المبادرة» بدأت من مدرسة مجمع «مهيمي الجبلاوي» للمراحل الابتدائية والإعدادية، حيث تستهدف التوعية العامة بصحة الأطفال في مدارس محافظات الصعيد، وتشخيص أمراض السكر والصرع للأطفال والكشف المبكر عنها، إضافة إلي التوعية بالصحة العامة من خلال رفع الوعي لدى الطلاب والمدرسين وذويهم.

Sponsored Links

وتأتي «المبادرة» بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، وتحت رعاية وزارتي الصحة والسكان والتربية والتعليم.

وقال «اليكسي مويرون» خبير في الصحة العامة ومسئول إحدى الشركات العاملة في قطاع الدواء، أن المبادرة تستهدف نحو 5 آلاف من الطلبة وأولياء الأمور والمدرسين، وأن فعاليات المبادرة تشمل تنظيم جلسات نقاشية مع الطلبة للتوعية بمرض السكر والأعراض الأكثر شيوعا له وعقد ندوات من قبل أطباء متخصصين.

وأوضح أن مرض السكر من النوع الأول أصبحت نسبة انتشاره في تزايد مستمر على مستوى العالم «على الأقل بين الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما»، وهناك دلائل على وجود اختلافات جغرافية في معدل حدوث المرض وتقدر الزيادة السنوية له بحوالي 3%.

وأضاف أن مرض الصرع من الاضرابات العصبية الأكثر شيوعا في مرحلة الطفولة، فضلا عن أنه يؤثر علي نسبة التحصيل الداسى للطفل، لذا لابد من زيادة حملات التوعية والعلاج بمخاطره.

يذكر أن مبادرة «أطفال أصحاء.. أطفال سعداء»، تم تنظيم مرحلتها الأولى فى محافظة سوهاج.

------------------------
الخبر : انطلاق «أطفال أصحاء .. أطفال سعداء» للسنة الثانية من أسوان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا