الارشيف / أخبار مصر

القضاء الإدارى: التأمين الصحى «إلزامى» على الأطفال دون سن التعليم

Sponsored Links

- المحكمة تنتقد هيئة التأمين لرفضها علاج طفل من مرض نادر.. وتوصى بصرف الدواء له مدى الحياة


أكدت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبدالوهاب خفاجى وعضوية المستشارين صالح كشك ووائل المغاورى، أن نظام التأمين الصحى على جميع الأطفال منذ ميلادهم وحتى دون سن التعليم المدرسى إلزاميا.

Sponsored Links

وقضت المحكمة، بوقف تنفيذ قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحى السلبى بالامتناع عن صرف دواء vimizyme للطفل أحمد شعبان عبدالغنى، البالغ من العمر عاما واحدا، وألزمتها بصرف الدواء له أسبوعيا، مدى الحياة أو حتى تمام شفائه، وأمرت بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان، وألزمت الجهة الإدارية بالمصروفات.

وكانت هيئة التأمين الصحى رفضت علاج الطفل، بعد أن أحالته إلى المركز القومى للبحوث لتشخيص مرضه، الذى أكد إصابته بمرض تخزين الميوكوبوليسكريدات النوع الرابع وهو مرض وراثى نادر، يجعل الطفل يعانى تشوهات بالهيكل العظمى.

وأوضحت المحكمة، أن تصرف هيئة التأمين الصحى بطلب إحالة الطفل للطب الشرعى، بعدما لجأ والده الفقير للقضاء لعلاجه، عدوان على حقوق الطفل، ومخالفة صريحة للشعور الإنسانى، وأمر غير مسبوق فى عالم الطب.

واستكملت المحكمة «كان يتعين على الهيئة تقديم العلاج للطفل حتى لا تدهور حالته، وإذ امتنعت عن توفيره سيعد مسلكها فى هذا الشأن قرارا سلبيا مخالفا لأحكام الدستور والقانون».

------------------------
الخبر : القضاء الإدارى: التأمين الصحى «إلزامى» على الأطفال دون سن التعليم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا