الارشيف / أخبار مصر

«الأوقاف» تواجه دعوات التظاهر فى ذكرى الثورة بخطبة عن «استقرار الوطن»

Sponsored Links

خصصت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة، حول خطورة الدعوات الهدامة التى أطلقتها جماعة الإخوان للتظاهر فى ذكرى ثورة 25 يناير، وضرورة التصدى لها لتحقيق الأمن والاستقرار.
وتضمنت عناصر خطبة الأوقاف الاسترشادية، بحسب بيان الوزارة، أمس، نعمة الأمن والاستقرار، واستقرار الأوطان ضرورة شرعية ووطنية، وعوامل استقرار الأوطان، وحب الإنسان لوطنه، وإشاعة التآلف والتعاون بين الناس.
وقالت الأوقاف، إن خطبة الجمعة ستتضمن ضرورة السمع والطاعة لولى الأمر، لأن طاعته من طاعة الله وخدمة الوطن، كما ستتضمن التحذير من الفتن، وخطورة الدعوات الهدامة على الفرد والمجتمع، ووجوب التصدى لها.
من ناحية أخرى، قال رئيس القطاع الدينى بالوزارة، الشيخ محمد عبدالرازق عمر، إن الوزارة تعتزم افتتاح 2000 كتاب عصرى لتحفيظ القرآن الكريم بالمساجد الرئيسية والجامعة لتغطية الجمهورية بأكملها، وأضاف: «الكتاتيب العصرية ستكون فى المساجد وبعيدا عن الغرف المغلقة، لإنتاج حفظة وسطيين بعيدين عن التشدد»، لافتا إلى أن الوزارة سوف تتخير 2000 محفظ من بين 60 ألف إمام وسطى يبدأ اختبارهم اليوم، بشكل حيادى ومتكافئ، تمهيدا لعدد من الفعاليات التى تصب فى صالح الوسطية.
وأشار إلى أن الأوقاف تتجه إلى تنقية العمل الدينى من جميع ألوان التعصب أو التشدد، وفى مقدمتها مكاتب تحفيظ القرآن التى تنشئ جيلا متميزا يعرف طريقه إلى الوسطية، ويستكمل حياته فى دعم الوطن وخدمة دينه.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «الأوقاف» تواجه دعوات التظاهر فى ذكرى الثورة بخطبة عن «استقرار الوطن» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا