الارشيف / أخبار مصر

استغلال قطعة أرض مهداة من الحكومة الكينية و«المقاولين العرب» تنفذ المشروع والمجالس التصديرية تموله

Sponsored Links
قال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إنه تم الاتفاق مع سفير مصر في كينيا، على استغلال قطعة أرض مساحتها 2000 فدان في إنشاء مركز دائم للمنتجات المصرية بكينيا.

وأضاف «أبو المكارم»، أن «هذه الأرض مهداة من الحكومة الكينية لمصر منذ 30 عاما، إلا أنه لم يتم استغلالها حتى الآن»، مشيرًا إلى أنه سيلتقي فور وصوله لمصر مع وزير الصناعة والتجارة، طارق قابيل، لعرض الفكرة عليه، على أن يتم البدء فورا في إنشاء المركز.

ويعتزم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، الاتفاق مع شركة المقاولين العرب، للتولى عملية البناء في هذه الأرض، لتكون جاهزة خلال عامين، مشيرًا إلى أن المجالس التصديرية، هي التي ستتولي تمويل أعمال بناء هذه المنطقة.

Sponsored Links

وتابع: «إذا تبرع كل مجلس بـ3 أو 4 ملايين جنيهات، سيتم توفير التمويل اللازم، علمًا أن العائد من هذه المنطقة على المجالس سيتعدى هذه المبالغ التي سيقوم كل مجلس بضخها».

وكان «أبو المكارم»، أثناء تواجده في كينيا، زار هذه الأرض، لوضع تصور أولي حول الطريق الأمثل للاستفادة منها وتقسيمها.

------------------------
الخبر : استغلال قطعة أرض مهداة من الحكومة الكينية و«المقاولين العرب» تنفذ المشروع والمجالس التصديرية تموله .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا