الارشيف / أخبار مصر

«المستثمرين العرب»: «القانون الدولي» يحدد «حق الدول» من «اكتشافات الغاز» بالمتوسط

Sponsored Links
قال السفير جمال بيومي، أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليونان مهمة لتنظيم عملية الاستفادة من اكتشافات الغاز في البحر المتوسط.

وأضاف «بيومي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «البيت بيتك» الذي يعرض على شاشة «Ten»، الثلاثاء، أن القانون الدولي البحري يحدد كيفية الاستفادة من اكتشافات الغاز سواء كانت أمام مصر أو اليونان أو إسرائيل، ويحدد حق كل دولة فيها.

وتابع: «اللجنة التي تقدم الدول الثلاث على تشكيلها لتنظيم الاستفادة من الاكتشاف وكذلك مثل هذه اللقاءات تعد مهمة لضمان أن الدول ستتعامل معاملة حضارية وفقا للقانون الدولي».

Sponsored Links

وأكد أمين عام اتحاد المستثمرين العرب أن العلاقات «المصرية-اليونانية» تاريخية، وازدادت الآن عقب اكتشاف آبار الغاز في البحر المتوسط.

وتابع: «مصر لديها عمالة مصرية كبيرة على الأسطول التجاري اليوناني، بالإضافة إلى أن صناعة النسيج هناك تعتمد على القطن المصري، وكذلك جزء كبير من العمالة في تلك الصناعة مصريين».

------------------------
الخبر : «المستثمرين العرب»: «القانون الدولي» يحدد «حق الدول» من «اكتشافات الغاز» بالمتوسط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا