الارشيف / أخبار مصر

خالد عكاشة: مصر لن تواجه «داعش ليبيا» بمفردها.. والأمر بحاجة لتحالف دولي ولو محدود كمال حبيب: أوباما تجاهل تحذيرات من تنامي نفوذ المتطرفين في سوريا بعد 2011

Sponsored Links
قال الخبير الأمني العميد خالد عكاشة إن اختيار تنظيم «داعش»، التمركز في مدينة «سرت» الليبية، يكشف أنه «يتعامل بذكاء شديد».

وأضاف عكاشة، مساء اليوم الثلاثاء، أثناء مشاركته في برنامج «استديو القاهرة»، مع الإعلامي حسين عبدالغني، على فضائية «روسيا اليوم»، أن الطبيعة الجغرافية في ليبيا تلعب لمصلحة التنظيم الإرهابي.

واستبعد عكاشة، في الحلقة التي ناقشت أخطار تمدد داعش في ليبيا على الأمن القومي المصري، مبادرة القاهرة بعمل منفرد لمواجهة المشكلة، ورجح احتمال مطالبة مصر، فرنسا وإيطاليا، ودول أخرى تقع في الجوار الليبي، بمساعدتها في مواجهة الأزمة، وزاد: «مصر لن تذهب إلى ليبيا وحدها والأمر يتطلب تحالفا دوليا ولو محدودا».

Sponsored Links

وأكد عكاشة استهداف «داعش» لدول الجوار الليبي، بما فيها مصر وتونس والجزائر، وأشار إلى أن التنظيم استطاع استمالة عدد كبير من أنصار «القاعدة» في ليبيا، وأنه يسعى إلى «نسج خيوط عنكبوتية على المنطقة العربية بكاملها».

------------------------
الخبر : خالد عكاشة: مصر لن تواجه «داعش ليبيا» بمفردها.. والأمر بحاجة لتحالف دولي ولو محدود كمال حبيب: أوباما تجاهل تحذيرات من تنامي نفوذ المتطرفين في سوريا بعد 2011 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا