الارشيف / أخبار مصر

عبدالمنعم سعيد: لابد أن يكون رئيس البرلمان بالانتخاب «مش حاجة متهندسة»

Sponsored Links

قال عبدالمنعم سعيد، مدير المركز الإقليمي للدراسات الاستراتيجية، إنه "غير موافق سياسيا على ما يسعى إليه سامح سيف اليزل، منسق قائمة في حب مصر، من تشكيل أغلبية برلمانية من الآن في ظل برلمان يحمل 56.9% من المستقلين" .

وبشأن توقعه لرئيس البرلمان المقبل، قال السعيد لـ"الشروق" على هامش ورشة عمل المركز أمس والتي حملت عنوان اتفاقات مؤقتة.. التحالفات المحتملة داخل محلس النواب القادم" : لابد من ترك الحرية للأعضاء لانتخاب رئيس البرلمان، والمهم مايكونش في الآخر حاجة كده متهندسة"، على حد تعبيره، مشيرا إلى أن الحوار وحرية الاختيار هي التي ستكشف النواب أمام الشعب.

Sponsored Links

وأضاف السعيد: "البرلمان المقبل هو أول برلمان يأتي بانتخابات نزيهة، ومن غير المستحب الاستعجال في تشكيل تحالف أغلبية من الآن"، مضيفا لابد للتحالفات أن تأخذ وقتها، ليعرف كل نائب مع من يتحالف.

وعن قوة تأثير تيار الإسلامي السياسي الممثل في حزب النور بناخبيه الذين بلغوا 11 نائبا ، قال إن "تأثير النور سيكون محدود، لكن سيكون لهم صوت".

------------------------
الخبر : عبدالمنعم سعيد: لابد أن يكون رئيس البرلمان بالانتخاب «مش حاجة متهندسة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا