الارشيف / أخبار مصر

قائد القوات البحرية: تدشين أول غواصة من طراز «209» الألماني فخر لمصر

Sponsored Links
قال اللواء بحري أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية، إن «اليوم هو فخر لنا وللقوات البحرية ولمصر كلها»، وذلك عقب الاحتفال بتدشين أول غواصة مصرية حديثة من طراز «209/1400»، والتي تم بناؤها بترسانة شركة «تيسين جروب» الألمانية، وتعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، وداعم لقدرتها على حماية الأمن القومي المصري، ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة التي تمس أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية المصرية.

وأضاف قائد القوات البحرية، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس، «نحن سعداء بالتكنولوجيا الحديثة المتواجدة في تلك الغواصة والتي تعتبر إضافة لقدرات القوات البحرية ونستطيع من خلالها تأمين حدودنا وسواحلنا».

وتابع قائلا «سوف تتوالى تدشين الغواصات واحدة تلو الأخرى، فنحن تعاقدنا على عدد أربع غواصات من طراز(209/1400) وسوف ندشنها تباعا».

Sponsored Links

وأشار إلى أن ضباط مصريين يتواجدون في ألمانيا ليتلقوا تدريبات مكثفة على الغواصة، سوف يقومون بالغطس بها في البحر قبل إبحارها وتواجدها على الأراضي المصرية ورفع العلم المصري عليها.

وأرسل قائد القوات الحرية تهنئته للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقال إن هذه إضافة للقوات البحرية ونحن انتظرناها منذ وقت طويل لتدعيم قدراتنا البحرية وقواتنا المسلحة وفرض سيطرتنا على مياهنا الإقليمية ضد كل من تسول له نفسه الاقتراب منها.

------------------------
الخبر : قائد القوات البحرية: تدشين أول غواصة من طراز «209» الألماني فخر لمصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا