الارشيف / أخبار مصر

فوز جامعة القاهرة برئاسة اتحاد طلاب مصر .. و«طنطا» بمقعد النائب

Sponsored Links
أسفرت انتخابات اتحاد طلاب مصر ، والتي أجريت اليوم الخميس، بمعهد إعداد القادة بحلوان، عن فوز الطالب عبدالله أنور رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة بمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر، بعد حصوله على ٢٥ صوتا من إجمالى ٤٥ صوتا، فيما حصل منافسه المرشح هشام عبدالله رئيس اتحاد جامعة الإسكندرية على ١٥ صوتا فقط.

وفاز الطالب عمرو الحلو رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا بمقعد نائب رئيس اتحاد طلاب مصر بـ٢٤ صوتا من إجمالي ٤٥.

الانتخابات شهدت منافسة قوية بين المرشحين، حيث أجريت جولة الإعادة مرتين على منصب رئيس اتحاد طلاب مصر بين رئيسي اتحاد جامعتي القاهرة والإسكندرية، بعد أن تساوى المرشحان في عدد الأصوات، ما دفع اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بوزارة التعليم العالى لعقد اجتماع مع أعضائها لمدة ربع ساعة، وإعلان قرارها بإعادة التصويت مرة ثانية على منصب رئيس اتحاد طلاب مصر.

Sponsored Links

وقال عبدالله أنور في أول تصريحات صحفية له عقب الفوز، إنه لن يتخذ أى قرارات منفردة دون الرجوع لمجلس الاتحاد، مضيفا أنه سيجتمع مع أعضاء المجلس قريبا لمناقشة أهم الملفات الطلابية العاجلة، منها ملف تعديل اللائحة الطلابية والمشاركة في إعداد قانون التعليم العالى الجديد، وملف الطلاب المحبوسين.

وردا على سؤال"الشروق" عما ردده البعض حول قيامه بتوجيه دعوة لرؤساء اتحاد الجامعات الحكومية ونوابهم واستضافتهم لمدة أسبوع يوم السبت الماضي في إحدى استراحات جامعة القاهرة لدعمه في انتخابات اتحاد طلاب مصر، قال "بالفعل دعوت رؤساء اتحاد الجامعات لكن للتعارف وليس لدعمى في الانتخابات"
وتابع" جامعة القاهرة تنظم مثل هذه اللقاءات بصفة دورية، وليس لتوجيه الطلاب للتصويت لي، ومن الممكن تنظيم هذا اللقاء في أي جامعة أخرى".

كان عدد من طلاب جامعتى قناة السويس ودمنهور وبنها أكدوا للشروق، إنهم تلقوا دعوة من "أنور" لاستضافاتهم في جامعة القاهرة يوم السبت الماضي ولمدة أسبوع، موضحين أن تنظيم اللقاء قبل الانتخابات كان بهدف دعم رئيس اتحاد طلاب القاهرة في الانتخابات.
وكان قد تقدم على منصب رئيس اتحاد طلاب مصر ٦مرشحين وهم رؤساء اتحاد جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان والإسكندرية وكفر الشيخ وأسيوط، فيما انسحب نائب رئيس اتحاد جامعة دمنهور من الترشح للمنصب، فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين للترشح على منصب نائب رئيس اتحاد طلاب مصر ٦مرشحين بجامعات المنيا وأسيوط والسويس والسادات وطنطا وجنوب الوادى ، وذلك بعد انسحاب مرشح جامعة أسوان من المنصب.

وخسر ائتلاف "صوت طلاب مصر" في الانتخابات بعدما دفع باثنين من المرشحين وهما رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس لمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر، ورئيس اتحاد طلاب جامعة المنيا لمنصب نائب رئيس اتحاد طلاب مصر.

وقال الدكتور صبحي حسانين رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الطلاب بوزارة التعليم العالى، ردا على اتهامات الطلاب بتوجيهم للتصويت لصالح مرشح محدد، إن "أي طالب لديه شكوى عليه التقدم بتظلم للجنة العليا للنظر فيه"، مضيفا أنه سيتم التعامل مع التظلمات وفقا لما نص عليه القانون.

وأضاف حسانين للشروق، أن نتيجة الانتخابات المعلنة هي نتائج فرز، لافتا إلى أن إعلان النهائية سيكون بقرار معتمد من وزير التعليم العالي، حيث سترفع اللجنة العليا أسماء الطلاب الفائزين بمقعدي رئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم في تقرير مقدم إلى الوزير الدكتور أشرف الشيحي.

------------------------
الخبر : فوز جامعة القاهرة برئاسة اتحاد طلاب مصر .. و«طنطا» بمقعد النائب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى