أبوسعدة ردا على «البرعي»: «مكافحة التعذيب» ضمن القوانين المطروحة على «النواب»

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ
أوضح عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة، أن مشروع قانون مكافحة التعذيب سيكون من ضمن القوانين التي سيطرحها المجلس على .

وقال إن  اجتماع لجنتي الحقوق المدنية والتشريعات الذي عقد الثلاثاء الماضي تناول إعداد القوانين المتعلقة بالحقوق والحريات وكان من بينها قضية التعذيب.

جاء ذلك ردا على تصريحات المحامي الحقوقي نجاد البرعي الذي اتهم المجلس بإغفاله قضية التعذيب وعدم عرضه لقانون يكافح التعذيب ضمن القوانين التي سيقدمها  للبرلمان، حيث جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر المنظمات الحقوقية بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي عقد مساء اليوم الخميس، بنقابة الصحفين بعنوان "الانتهاكات مش فردية" وتناول وقائع الاختفاء القسري، و التعذيب الاخيرة في أماكن الاحتجاز .

Sponsored Links

وأوضح أبو سعدة أن اجتماع اللجنتين كان تمهيديا لحصر كافة القوانين المتعلقة بالحقو والحريات، مؤكدا على خطورة جريمة التعذيب وكونها انتهاكا للمواثيق الدولية ومعايير حقوق الإنسان.

------------------------
الخبر : أبوسعدة ردا على «البرعي»: «مكافحة التعذيب» ضمن القوانين المطروحة على «النواب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق