«الطيب» يدعو لمصالحة فلسطينية لمواجهة تهويد القدس

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ
أكد أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ضرورة أن تكون هناك مصالحة فلسطينية "تلم الشتات" الفلسطيني لمواجهة تهويد القدس، وطمس هويته الإسلامية وتقسيم المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح الطيب، خلال استقباله، الخميس، المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة الروم الأرثوذكس، خلال زيارته للقاهرة تلبية لدعوة من لجنة الصداقة الفلسطينية المصرية، أن الأزهر يعي أبعاد القضية الفلسطينية ويهتم بكل تفاصيلها، كما أنه يسعد كثيرًا بالزيارات التي تأتي من قادة الطوائف المسيحية في المشرق العربي.

وقال إن الأديان كافة تدعو إلى السلام وتعميق روح المحبة والمودة بين الناس، فرسول الله (صلى الله عليه وسلم) استأمن ملك الحبشة والمسيحيين في مهد رسالة الإسلام على المستضعفين من المسلمين.

Sponsored Links

من جانبه، قال المطران عطا الله حنا إن الأزهر الشريف هو المؤسسة العريقة التي دافعت وتدافع عن قضايا الأمة العربية وعن القدس والمسجد الأقصى، مؤكدًا أن الدين هو جسر التعاون والمودة بين الشعوب، وأن القدس هو حجر الزاوية للمسلمين والمسيحيين على حد سواء ولا يمكن التفريط فيه بأي حال من الأحوال.

------------------------
الخبر : «الطيب» يدعو لمصالحة فلسطينية لمواجهة تهويد القدس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق