أسرار الأسبوع .. وزير البترول: مصر وقبرص واليونان اختارت الرفاهية لشعوبها «بدلا من النزاع»

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. - مشروع لإيصال الغاز الطبيعى إلى «المليون وحدة سكنية»


عززت الاكتشافات الغازية فى مياه البحر المتوسط، الشراكة الاقتصادية بين مصر وقبرص واليونان، لتحقيق الرفاهية لشعوبها «بدلا من النزاع»، وفقا لتصريحات صحفية أدلى بها طارق الملا وزير البترول، أمس فى العاصمة اليونانية أثينا.

Sponsored Links


وأوضح الوزير أن الدول الثلاث تبحث حاليا تعزيز التعاون فى مجال الطاقة وتسييل الغاز، مشددا على أن عملية ترسيم الحدود البحرية بين الدول الثلاث لن تؤثر على التعاون البناء بينهم.


من جهة أخرى، أعلن الملا أن الوزارة تعكف حاليا على تنفيذ مشروعات لتوصيل الغاز إلى مليون وحدة سكنية لتخفيض تكلفة دعم الغاز فى الموازنة، وتحسين مستوى المعيشة.


ولفت الملا إلى أن 70 % من الغاز المنتج محليا يذهب إلى قطاع الكهرباء، بينما تستورد مصر ما بين 35 و40% من احتياجاتها من الغاز المسال، وتسعى الوزارة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز بحلول عام 2022.


وعن قضية غرامة وقف تصدير الغاز التى حُكم بها دوليا لصالح إسرائيل، قال الوزير إن التحكيم تجارى، والخلاف كان على عقد، وبالتالى فأن الدولة والحكومة والوزارة ليست طرفا فيه، و«الأمور ستأخذ إجراءاتها فى الطعن».


وأشار وزير البترول إلى أن الأيام المقبلة ستشهد الإعلان عن اكتشافات جديدة فى قطاع الغاز، مشيرا إلى بلوغ معدلات الحفر تحت سطح البحر 10 آلاف متر.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. وزير البترول: مصر وقبرص واليونان اختارت الرفاهية لشعوبها «بدلا من النزاع» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

0 تعليق