أسرار الأسبوع .. الرقابة المالية: تعديلات ضريبة الدخل سبب عدم إطلاق صناديق عقارية حتى الآن

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. أرجع شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية غير المصرفية، سبب عدم إطلاق أي صناديق عقارية في مصر حتى الآن رغم مرور عدة أشهر على صدور قانون ينظم سوقه، إلى صدور القرارات المنظمة لها مع تعديلات قانون الضريبة على الدخل التى أخضعت وثائقها للضرائب على التوزيعات والأرباح الرأسمالية مما أربك السوق والجهات التي بدأت في دراسة تأسيس مثل تلك الصناديق.

وأضاف في مؤتمر عقدته غرفة التجارة الأمريكية، أن "الكثير من دول العالم تميز صناديق الاستثمار العقاري بمنحها إعفاءات ضريبية لتشجيع صغار المستثمرين لشراء وثائقها والاستفادة من عائد الاستثمار العقاري"، بحسب بيان من الهيئة.

وأشار البيان إلى أن "مشاركات الحضور في مؤتمر الغرفة من المصرفيين، أكدت ضرورة المطالبة بوجود مزايا ضريبية للاستثمار فى الصناديق العقارية لكى تحقق الدور المطلوب منها وتجذب شريحة واسعة من المستثمرين سواء الأفراد أو الشركات".

Sponsored Links

كما أ,ضح رئيس الهيئة، أن "صناديق الاستثمار العقارى تحتل مكانة هامة في أسواق العديد من دول العالم ومنها أسواق ناشئة، فتركيا على سبيل المثال تقدر قيمة الصناديق العقارية بها بـ10 مليار دولار. علما بأنه على مستوى العالم تقدر قيمة الأوراق المالية المرتبطة بالاستثمار العقارى بـ1.7 ترليون دولار وتمثل صناديق الاستثمار العقارى ثلاثة أرباع هذا الرقم".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. الرقابة المالية: تعديلات ضريبة الدخل سبب عدم إطلاق صناديق عقارية حتى الآن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

0 تعليق