وزير النقل: وضع السكة الحديد «مُخزٍ».. وطريقة الصيانة «متخلفة»

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ

450 كيلومتر فقط بالسكة الحديد يعمل بالإشارات الكهربائية.. الوزارة توقع اتفاقية مع «سيمينز» لتجديد 214 كيلو قضبان.. والجيوشى يُكرم عمال قطار 909 بعد إشادة الركاب بنظافته

وصف وزير النقل، سعد الجيوشى، الوضع الحالى لسكك حديد مصر بـ«المخزى»، مرجعا السبب فى ارتفاع نسبة أعطال القطارات إلى عشوائية الصيانة التى كانت تتم بالاجتهاد على حد وصفه، دون اتباع نظام محدد، قائلا: إن ورش السكة الحديد تعمل بطريقة متخلفة عن التكنولوجيا المتطورة، حيث إنها لم تشهد أى تطوير منذ 150 عاما.
وكشف وزير النقل، فى مؤتمر صحفى عقده أمس بمقر الوزارة، أن الوضع فى السكة الحديد «مُخزٍ»، وأن الوزارة وضعت خطة كاملة للقضاء على عشوائية الصيانة وتطوير الورش، لتخفيض نسب الأعطال المتكررة التى وصلت إلى 50% من عدد القطارات، قائلا: «مش هقبل بكلمة معلش، أى عطل بيتشكل له لجنة للتحقيق ومحاسبة المقصرين»، لافتا إلى أن 450 كيلومترا

Sponsored Links

من قضبان السكة الحديد فقط تعمل بالإشارات المميكنة والكهربائية، من إجمالى أطوال السكة الحديد البالغة 9 آلاف كيلو متر، حيث يعمل الباقى يدويا.
وأعلن الجيوشى، عن توقيع اتفاقية مع شركة سيمنز الألمانية، لتجديد قضبان السكة الحديد لمسافة 214 كيلومتر بتكلفة 159 مليون دولار، حيث ستقوم الشركة بتجديد خطى «بنها ــ الزقازيق ــ الإسماعيلية ــ بورسعيد» و«أبو كبير» بالشرقية، ضمن خطة الحكومة لتطوير البنية الأساسية لمرفق السكة الحديد وزيادة عوامل الأمان لمسير القطارات.
وفى سياق متصل، التقى وزير النقل، سعد الجيوشى، مع وزير الإنتاج الحربى، اللواء محمـد العصار، لمناقشة التصنيع المشترك فى مجال السكة الحديد، كخطوة هامة نحو التصنيع المحلى.

من ناحية أخرى نفت مصادر مسئولة بوزارة النقل ما تردد عن استغناء الوزارة عن العرض المجرى لتوريد 700 عربة قطار و50 قطارا مجريا بقيمة مليار يورو.
وشددت المصادر لـ«الشروق» أن الاتفاقية التى وقعتها وزارتا النقل والتعاون الدولى مع روسيا، يوم الثلاثاء الماضى لتصنيع 700 عربة مكيفة لتشغيلها على الخطوط المطورة والمميزة (الدرجة الثالثة سابقا)، ليست بديلة عن الاتفاقية المجرية، بل هى استكمال لخطة الوزارة لتطوير وتحديث السكة الحديد.

------------------------
الخبر : وزير النقل: وضع السكة الحديد «مُخزٍ».. وطريقة الصيانة «متخلفة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق