مصدر بـ«العدل»: الزند ينفذ جميع القرارات القضائية بشأن التحفظ على الأموال.. ولا وضع مميز للعادلى أو أبوتريكة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أكد مصدر قضائى بالمكتب الفنى لوزير العدل، المستشار أحمد الزند، أن «الوزير سلطة تنفيذية ولا يحق له اتخاذ قرارات بالتحفظ على الأموال السائلة أو المنقولة أو العقارية أو جميعها ضد متهمين جار التحقيق معهم أو محاكمتهم، وأنه لا يملك أيضا قرارات برفع قرار التحفظ على الأموال الصادرة من جهات قضائية».
يأتى ذلك على خلفية ما أثير بشأن اتخاذ الزند قرارا «برفع التحفظ عن أموال وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، وتأييد التحفظ على أموال لاعب الأهلى السابق محمد أبو تريكة».
وأوضح المصدر، أن وزير العدل أرسل خطابين إلى مكاتب الشهر العقارى، لتنفيذ قرار رفع التحفظ عن ممتلكات العادلى، الصادر من محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشتار مصطفى أبو طالب، فى 19 مارس الماضى، ببراءته من تهمة الكسب غير المشروع، وكذلك بالتحفظ على ممتلكات أبو تريكة، بناء على قرار لجنة إدارة أملاك جماعة الإخوان الصادر فى 9 أبريل الماضى.
وأكد المصدر أن التعميمين الخاصين صدرا متتابعين نظرا للقرب الزمنى، لكن الوزارة أرسلت تعميمات أخرى بشأن جميع الأشخاص الصادر ضدهم قرارات التحفظ أو رفع التحفظ.
وأكد المصدر، أن الجهات التى تصدر قرارات التحفظ أو ترفعه ترسلها إلى وزير العدل، ثم يرسل الوزير تعميمات إلى مكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية، بتنفيذ هذه القرارات فيما يتعلق بالممتلكات العقارية.
وشدد المصدر، على أن الوزير لا يصدر تعميما لصالح شخص بعينه أو شخصين بعينهما، مثلما أثير فى واقعة حبيب العادلى ومحمد أبو تريكة، وإنما يتم إصدار تعميمات تتعلق بكافة القرارات الصادرة من الجهات المنوط بها ذلك.
فيما أكد مصدر بمجلس إدارة نادى مستشارى الشهر العقارى، أن مكاتب القطاع على مستوى الجمهورية تتلقى هذه التعميمات بشكل دورى ومن فترة لأخرى من مكتب وزير العدل أو من مساعده لشئون الشهر العقارى والتوثيق، وأن مكاتب الشهر العقارى ملتزمة بتنفيذ التعميم.
وأضاف أن أغلب التعميمات تأتى بعد صدور القرارات وتناولها فى وسائل الإعلام بنحو 60 يوما، وأن هذا يرجع إلى أن دورة وصول تعميم تنفيذ القرار تستغرق وقتا، يبدأ بصدور القرار ثم مخاطبة الجهة التى أصدرت القرار لوزير العدل لتعميمه ثم مخاطبة الوزير للشهر العقارى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : مصدر بـ«العدل»: الزند ينفذ جميع القرارات القضائية بشأن التحفظ على الأموال.. ولا وضع مميز للعادلى أو أبوتريكة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق