القوى العاملة: تشكيل لجنة فنية مع ليبيا لبحث مستحقات العمالة المصرية العائدة

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ

قال جمال سرور وزير القوى العاملة، إنه "اتفق مع وزير العمل والضمان الاجتماعي بليبيا مسعود إبراهيم، على تشكيل لجنة فنية مشتركة لبحث القضايا العالقة بين مصر وليبيا، وخاصة ما يتعلق بمستحقات العمال المصريين الذين تركوا ليبيا بفعل الأحداث الجارية".

وأضاف سرور، في تصريحات الجمعة، أنه "بحث مع الوزير الليبي، على هامش الاجتماع الإقليمي الإفريقي الـ 13 لمنظمة العمل الدولية بأديس أبابا الذي عقد خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر الجاري، عدة موضوعات تتعلق بتعزيز سبل التعاون بين البلدين في قضايا العمل والعمال".

Sponsored Links

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن وزير العمل والضمان الاجتماعي الليبي مسعود إبراهيم، طلب استقدام عمالة مصرية للعمل في المناطق الخاضعة لسيطرة الأجهزة الأمنية والجيش الليبي.

وأكد سرور أنه سيتم بحث هذه المسألة وفقا لاعتبارات التعاون بين البلدين، آخذا في الاعتبار الحفاظ على أمن العمالة المصرية.

وحول أعداد العمالة المصرية العائدة من ليبيا بعد أحداث الربيع العربي حتى الآن، أشار وزير القوى العاملة إلى أن إجمالي العائدين المتضررين المسجلين بقاعدة البيانات بالوزارة - وفقا لاستمارات الحصر التي تقدموا بها - بلغ عام 2011 نحو 179 ألفا و957 فردا، وفي عام 2014 نحو 94 ألفا و896 فردا، وفي عام 2015 نحو 19 ألفا و929 فردا.

------------------------
الخبر : القوى العاملة: تشكيل لجنة فنية مع ليبيا لبحث مستحقات العمالة المصرية العائدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق