سفير مصر بتوجو على متن «الميسترال» بدعوة من السفير الفرنسي

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
زار السفير المصري في توجو، كريم شريف، المدمرة وحاملة الطائرات المروحية «الميسترال» المتواجدة بميناء لومي البحري، وذلك بناءً على دعوة من السفير الفرنسي، في إطار مهمة رقابة وتأمين تقوم بها البحرية الفرنسية بمنطقة غرب أفريقيا وخليج غينيا، ضمن حزمة الالتزامات التي قدمتها فرنسا منذ عام 2010 بإجمالي 10 مليارات دولار لمساعدة دول غرب إفريقيا الفرانكفونية على مكافحة القرصنة البحرية والجريمة المنظمة.

وذكرت الخارجية في بيان لها، الجمعة، أنه وبعد استعراض الأقسام والإمكانيات المختلفة للميسترال، ألقى قائد "الميسترال" كلمة خلال حفل استقبال صغير بحضور قيادات الوحدات المختلفة بالمدمرة المذكورة، رحب فيها بالسفير المصري على متن سفينته، مؤكدا على سعادتهم بهذه الزيارة التي تأتى تأكيدا على عمق العلاقات المصرية الفرنسية فى شتى المجالات.

كما أشار إلى فخرهم بامتلاك مصر لمدمرتين من نفس الطراز – من أصل 6 فقط تم إنتاجهم فى العالم – باعتبارها الأحدث فى العالم وكمساهمة فرنسية في الجهود المصرية الحثيثة لمكافحة الإرهاب وقطعه من دابره، فلا يصح أن تتواجد الميسترال بمنطقة غرب إفريقيا دون دعوة السفراء المصريين لزيارتها.

Sponsored Links

ومن جانبه، أعرب السفير المصرى عن سعادته بالتواجد على متن الميسترال ورؤية قدراتها المختلفة على أرض الواقع.

------------------------
الخبر : سفير مصر بتوجو على متن «الميسترال» بدعوة من السفير الفرنسي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق