«الخارجية»: «اجتماع الرياض» خطوة هامة على طريق «الصوت الموحد» للمعارضة السورية

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ
أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، على أن نتائج اجتماع الرياض للمعارضة السورية تعتبر خطوة هامة على طريق تفعيل الصوت الموحد للمعارضة السورية، استعدادا لخوض العملية التفاوضية بين الحكومة والمعارضة بإشراف الأمم المتحدة وبدعم من مجموعة فيينا لدعم سوريا، وعلى أساس إعلان جنيف لعام 2012، فضلا عن بياني فيينا الصادرين بتاريخ 30 أكتوبر و14 نوفمبر الماضيين.

ونوه المتحدث باسم الخارجية إلى أهمية ما تضمنه البيان الختامي لاجتماع الرياض بشأن تمسك المشاركين في المؤتمر بوحدة الأراضي السورية وإيمانهم بمدنية الدولة السورية وسيادتها، وإلتزامهم بآلية الديمقراطية التعددية دون تمييز عرقي أو طائفي، وبالحفاظ على مؤسسات الدولة السورية، ورفضهم للإرهاب بكافة أشكاله.

واعتبر «أبوزيد» أن جميع هذه القيم متسقة مع ما صدر عن مؤتمر القاهرة للمعارضة الوطنية السورية في يونيو الماضي، مشيرا إلى أهمية أن يسفر هذا التطور عن الاستمرار في جهود جمع إرادة السوريين على التوصل إلى تسوية سياسية تفتح الطريق لعودة الاستقرار وتحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوري، والقضاء على كافة أشكال الإرهاب وتنظيماته على الأراضي السورية، مؤكدا على أن مصر ستستمر في بذل قصارى جهدها لتحقيق هذه الأهداف خلال الفترة القادمة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «الخارجية»: «اجتماع الرياض» خطوة هامة على طريق «الصوت الموحد» للمعارضة السورية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق