جلسة تشاورية مغلقة على هامش الاجتماع السداسي لسد النهضة

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ
عقد وزراء الخارجية والمياه في مصر والسودان وإثيوبيا جلسة تشاورية مغلقة، بعد ظهر اليوم، بالخرطوم، على هامش فعاليات اليوم الأول للاجتماع السداسي لسد النهضة الاثيوبي، والذي دعت إليه مصر خلال اجتماعات الجولة التاسعة للجنة الفنية الثلاثية التي عقدت بالقاهرة مؤخرا.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الاجتماع التشاوري بحث برنامج عمل الاجتماع السداسي، والجدول الزمني لكل قضية من القضايا المطروحة، ومشروعات القرارات التي ستقدمها كل دولة.. مؤكدة أن الأطراف الثلاثة حريصة على الخروج بنتائج إيجابية من هذا الاجتماع الذي تتجه إليه أنظار دول العالم على الصعيدين الإقليمي والدولي، فضلًا عن أكثر من 210 ملايين مواطن في الدول الثلاثة.

وكشفت المصادر عن مقترح بقصر الاجتماع على يوم واحد يتم فيه التركيز على أهم نقاط الخلاف العالقة من أجل التوصل إلى نتائج محددة، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية عقد اجتماع سداسي مكمل في أقرب وقت ممكن.

Sponsored Links

ونفت المصادر ما تردد من أنباء عن إحلال الاجتماع السداسي كآلية بدلا من اللجنة الوطنية الثلاثية، وذلك من أجل الإسراع بوتيرة المفاوضات، وسرعة حسم الخلافات واتخاذ القرارات المناسبة في التوقيت المناسب بحضور 6 وزراء للخارجية والمياه.. موضحة أنه سيتم الدعوة لحضور الوزراء كلما دعت الحاجة، لأن ملف سياسي فني، وهو ما دعا مصر إلى عقد اجتماع سداسي عاجل يحضره وزراء الخارجية من أجل حل القضايا السياسية العالقة التي أدت إلى تأخر مسيرة المفاوضات الفنية.

------------------------
الخبر : جلسة تشاورية مغلقة على هامش الاجتماع السداسي لسد النهضة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق