مستشار وزير الري: السودان ليست محايدة بملف سد النهضة.. وإثيوبيا لا تلتزم بالاتفاقيات

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ
قال الدكتور مغاوري شحاتة، مستشار وزير الري، إن السودان ليست محايدة فيما يخص ملف الإثيوبي، مؤكدا أن السودان مستفيدة من السد، وأن حصة مصر من المياه أصبحت عرضة لأن تقل.

وأضاف «شحاتة»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على «الحياة»، الجمعة، أن الوزارة تسعى الآن لإيجاد حل للإضرار السلبية التي ستلحق بمصر، متابعا «إثيوبيا لم تلتزم بأي اتفاقية وقعت معنا.. وكل التزامها بالاتفاقيات على الورق فقط».

وتابع: «أصبح هناك اختلاف على مهام المكاتب الاستشارية، وتم تعطيل المفاوضات، في الوقت ذاته هناك تسارع في البناء وتباطؤ في المفاوضات ونحاول اللحاق بالوقت»، مؤكدا أن المطلب الرئيسي بالنسبة لمصر الآن هو وقف بناء السد حتى الانتهاء من المفاوضات.

Sponsored Links

وكان وزير الخارجية، سامح شكري، ووزير الري، الدكتور حسام المغازي، قد سافرا أمس، إلى العاصمة السودانية الخرطوم؛ لحضور الاجتماع السداسي حول سد النهضة.

------------------------
الخبر : مستشار وزير الري: السودان ليست محايدة بملف سد النهضة.. وإثيوبيا لا تلتزم بالاتفاقيات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق