وزير النقل: تصنيع 800 عربة قطار.. وتغطية 18 طريقا بالكاميرات قريبا

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ
قال الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، إن الوزارة اتفقت مع الهيئة العربية للتصنيع على إنشاء حوالي 800 عربة قطار جديدة من أجل تطوير منظومة السكة الحديد.

وأضاف «الجيوشي»، خلال حواره لبرنامج «مباشر من العاصمة»، الذي يعرض على شاشة «أون تي في»، أن قطاع السكة الحديد وصل إلى حد من التدهور لدرجة لا يقبلها أحد، لافتًا إلى أن القطاع يعاني من قروض تصل إلى 36 مليار جنيه.

وتابع: «القطاع يعمل بربع طاقته، ولا نحصل أكثر من 10% من الإيراد»، مؤكدًا أن الوزارة اتبعت عدة إجراءات انضباطية قوية لعدم السماح بتهرب الركاب من دفع التذاكر.

Sponsored Links

واستطرد: «النظام والانضباط فرض وليس اختيار»، مشيرًا إلى أنه تم مراجعة كافة مستويات الأمن والسلامة في جميع وسائل النقل سواء بري أو بحري أو نهري.

وأوضح، أن الوزارة قامت بتخطيط الطرق وإصلاحها، بالإضافة إلى تغطية 18 طريق من أكثر الطرق التي يقع عليها حوادث لمتابعة الحركة عليها.

ووجه رسالة إلى سائقي الشاحنات بألا يحملوا أكثر مما يسمح به حتى لا تتضرر الطرق، محذرًا أن توقيع الغرامة فوري ووجوبي على الجميع، وفي حالة تكرار الخطأ ستسحب الرخصة من السائق.

------------------------
الخبر : وزير النقل: تصنيع 800 عربة قطار.. وتغطية 18 طريقا بالكاميرات قريبا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق