وزير الموارد المائية السابق: على الحكومة التدخل السياسي في أزمة سد النهضة

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية السابق، إنه يجب على الحكومة التحرك وتجاوز المسار الفني إلى السياسي فيما يتعلق بأزمة ، مشيرا إلى ضرورة التحرك على المستوى الرئاسي.

وأضاف "علام" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "غرفة الأخبار" الذي يعرض على شاشة "سي بي سي إكسترا"، الجمعة، أن هناك تعنت إثيوبي وتعمد إضاعة الوقت، متابعا: "استغرقنا أكثر من 15 شهرا ولم نصل لأي حل".

Sponsored Links

واستطرد: "سد النهضة أزمة سياسية وليست مشكلة فنية، وإثيوبيا أرادت أن تستمر في مسارها الفني.. هناك حلول كثيرة ممكنة إذا صدقت النوايا".

وأكد أن إثيوبيا نجحت في فرض الأجندة الخاصة بها واستمرار المفاوضات بشكل فني لبناء السد، مؤكدا أن مصر تمتلك فرص كثيرة على مستوى المسار السياسي لحل الأزمة.

تجدر الإشارة إلى عقد وزراء الخارجية والمياه في مصر والسودان وإثيوبيا جلسة تشاورية مغلقة، اليوم، بالخرطوم، على هامش فعاليات اليوم الأول للاجتماع السداسي لسد النهضة الاثيوبي، من أجل التشاور على برنامج عمل الاجتماع السداسي، والجدول الزمني لكل قضية من القضايا المطروحة، ومشروعات القرارات التي ستقدمها كل دولة.

------------------------
الخبر : وزير الموارد المائية السابق: على الحكومة التدخل السياسي في أزمة سد النهضة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق