موسكو تدرس إمكانية استئناف الرحلات الجوية مع مصر

0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ

قالت وكالة «سبوتنك» الروسية للأنباء، إن خبراء روس يتوجهون إلى مصر بتكليف من رئيس الوزراء، دميترى مدفيديف، للعمل على تعزيز أمن الطيران، موضحة أنه سيتم بعدها اتخاذ قرار حول استئناف الرحلات الجوية إلى هذا البلد.

وأعلن نائب رئيس الوزراء الروسى، أركادى دفوركوفيتش، أمس الأول، أن «مجموعة مفتشين أنهت العمل فى مصر، حيث تم تجهيز توصيات حول تحديث منظومات الأمن».
وأضاف دفوركوفيتش، أنه تم توجيه الخبراء الروس «للعمل المشترك مع الزملاء المصريين حول تنفيذ هذه التوصيات، والبحث المشترك لسبل تحسين أنظمة الأمن ومشاركة خبرائنا فى أنظمة المراقبة فى الأسابيع القريبة القادمة حتى مع غياب الرحلات إلى روسيا ومنها».
كما أكد أنه «فى نهاية هذا العمل سيتم اتخاذ قرار حول استئناف أو عدم استئناف الرحلات»، حسب وكالة «نوفوستى» الروسية.

Sponsored Links

من جانب آخر، قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، إن أقارب ضحايا حادث تحطم الطائرة الروسية بسيناء تقدموا بشكوى قانونية لمحكمة روسية لإجبار المحققين على الكشف عن مسارات التحقيق فى أسباب الحادث، موضحة أن الشكوى تمثل علامة أولى على الغضب إزاء التحقيق الذى يقول منتقدوه إنه تأثر بالسياسة.
ونقلت الصحيفة عن محامى أقارب الضحايا، إيجور ترونوف، فوله إن التحقيق المبدئى ركز على المشكلات الميكانيكية، وأن عائلات الضحايا لم تُبلَغ بما إذا كانت التحقيقات فتحت رسميا ملف «العمل الإرهابى»، مشيرة إلى أن العائلات قد تحصل على مدفوعات تأمين إضافية إذا اعترف المحققون رسميا بأن عملا إرهابيا كان وراء تحطم الطائرة.

------------------------
الخبر : موسكو تدرس إمكانية استئناف الرحلات الجوية مع مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق