رسميا.. الوفد يوافق على الانضمام لتحالف «دعم الدولة»

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ
وافق حزب الوفد، بشكل رسمي ونهائي، على وثيقة تحالف «دعم الدولة»، التي تشكلها قائمة «في حب مصر»، لتحصد الأغلبية البرلمانية تحت القبة، مع الاحتفاظ بالهيئة البرلمانية الوفدية كما هي.

وقال محمد فؤاد النائب الوفدي عن العمرانية لـ«الشروق»، إن الهيئة الرلمانية للحزب ستظل مستقلة وسيتم التنسيق مع تحالف دعم الدولة بشأن القوانين والقرارات عبر رئيس الكتلة البرلمانية الوفدية.

وأضاف «فؤاد» أن "الاجتماع الذي استمر قرابة الست ساعات يوم الجمعة عقد بحضور أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب، والمكتب التنفيذي وعدد من أعضاء الهيئة العليا"، مشيرا إلى أن الهيئة البرلمانية عرضت 4 أسماء لرئاسة الكتلك البرلمانية وهم هاني دري أباظة، وطلعت السويدي، وأحمد السجيني، ومحمد عبده".

Sponsored Links

وأشار إلى أنه طبقا للائحة، فإن الهيئة العليا هي المنوط بها اختيار رئيس الهيئة البرلمانية، متوقعا عقدها اجتماعا خلال 48 ساعة المقبلة لإقرار اسم رئيس الهيئة.

كانت الهيئة البرلمانية لحزب الوفد قد ناقشت في اجتماعها المشترك مع المكتب التنفيذي للحزب وثيقة الكتلة البرلمانية لدعم الدولة المصرية، والتي تنطلق من المقومات الأساسية للدستور الذي توافق عليه المصريون لبناء دولة حديثة أساسها العدل واحترام القانون وحماية الحقوق الاجتماعيه والسياسية والاقتصادية والحريات العامة، وسعيا لدور نيابي فعال في الرقابة والمسالة والتشريع.

وأوصت الهيئة البرلمانية للحزب، طبقا للبيان الصادر عنها مساء الجمعة في اجتماعها المشترك مع المكتب التنفيذي للوفد، بقبول هذه الوثيقة بما تحتويه من الأهداف المذكورة بهذا البيان مع وجود هيئة برلمانية لحزب الوفد يتولى رئيسها وهيئة مكتبها التنسيق في المواقف الوطنية، والتي تحقق صالح المواطن والدولة المصرية مع رئيس ائتلاف دعم الدولة المصرية.

وطرح السيد البدوي رئيس الحزب على الهيئة البرلمانية ترشيح عدد من أعضائها يختار من بينهم رئيس الهيئة ونائبيه، وذلك بقرار من الهيئة العليا ووفقا لنص اللائحة والنظام الأساسي للحزب.

------------------------
الخبر : رسميا.. الوفد يوافق على الانضمام لتحالف «دعم الدولة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق