الارشيف / أخبار مصر

غدًا.. المحامون يختارون مجلس نقابتهم

Sponsored Links

- كتاب «إنجازات» سامح عاشور يواجه كتاب الزيات «الأسود».. ومد فترة تلقى الكشوف الطبية للمرشحين لليوم


تستعد نقابة المحامين، غدا الأحد، لإجراء الانتخابات على مقعد نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة.

Sponsored Links

وقال نائب مدير الشئون القانونية بالنقابة، فؤاد دربالة، فى تصريحات لـ«الشروق»، إن عدد المرشحين على منصب النقيب وأعضاء مجلس النقابة بلغ نحو 330 محاميا، منهم 26 على مقعد النقيب، فيما بلغ عدد المحامين الناخبين نحو 296 ألفا يصوتون على 12 مقعدا على المستوى العام، و3 مقاعد على القطاع العام.

وأضاف دربالة أن النقابة قررت مد فترة تلقى تقارير الكشف الطبى للمرشحين إلى السابعة من مساء اليوم بعد أن كان من المقرر انتهاؤها الخميس الماضى، بسبب سوء الأحوال الجوية التى حصل الموظفون فى محافظتى الإسكندرية والبحيرة على إجازات بسببها، مؤكدا ضرورة أن تفيد التقارير بخلو المرشح من أمراض نفسية أو ذهنية، فضلا عن عدم تعاطيه المخدرات.

وأوضح نائب مدير الشئون القانونية بالنقابة أنه تم الحكم ببطلان جميع الدعاوى التى طالبت بوقف انتخابات النقابة، وكان آخرها دعوى رفضتها المحكمة الإدارية العليا أمس الأول لعدم الاختصاص، وأحالتها لمحكمة القضاء الإدارة.

ولفت إلى أن التصويت سيبدأ من التاسعة صباح الغد حتى الخامسة مساء، وبحلول موعد انتهاء التصويت سيتم غلق اللجنة على من بداخلها، مضيفا أن المحامين قادرون على تأمين أنفسهم جيدا ولا يحتاجون إلى تأمين خارجى.

وتشهد الانتخابات منافسة شرسة على مقعد النقيب بين المرشحين الأربعة الأبرز، وعلى رأسهم النقيب الحالى، سامح عاشور، الذى أصدرا ما أسماه بـ«كتاب الإنجازات»، عرض فيه أهم إنجازاته فى خدمة النقابة، ومحامى الإسلاميين، منتصر الزيات، الذى أصدر ما أسماه بـ«الكتاب الأسود» ردا على عاشور، ليعلن فيه عن عدد من المخالفات المالية والمهنية قال إن عاشور ارتكبها خلال توليه منصبه.

ومن أبرز المرشحين على المقعد أيضا وكيل النقابة الأسبق، والعضو السابق فى الحزب الوطنى المنحل، سعيد عبدالخالق، ومعه إبراهيم إلياس الذى ركز برنامجه الانتخابى على الدعم المادى للمحامين، حيث وعد بتحقيق بدل مالى ثابت للمحامين قيمته 2000 جنيه، متهما من يهاجم وعده من منافسيه بأنه لا يمتلك جديدا ليقدمه.

------------------------
الخبر : غدًا.. المحامون يختارون مجلس نقابتهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا