«السيسي» يؤكد لـ«هولاند» أهمية التوصل إلى اتفاق عادل حول معالجة التغير المناخي

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، أطلع فيه «هولاند»، «السيسي»، على آخر التطورات على صعيد صياغة الاتفاق الدولي الخاص بمكافحة ظاهرة تغير المناخ، مع اقتراب موعد انتهاء مؤتمر الدول الأطراف باِتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرئاسي، بأنه في هذا السياق، أكد الرئيس السيسي، على أهمية التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن يأخذ بعين الاعتبار شواغل الدول الأفريقية، لاسيما أن أفريقيا تعد القارة الأقل في الانبعاثات الحرارية، والأكثر تضررًا من تداعيات تغير المناخ.

وشدد «السيسي»، على أهمية أن يكفل الاتفاق المأمول توفير التمويل والتكنولوجيا لمساعدة الدول الأفريقية على التحول نحو الاقتصاد النظيف، وزيادة الاعتماد على وسائل الطاقة المتجددة.

Sponsored Links

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن الاتصال تناول أيضًا سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة التي تشهد تناميًا ملحوظًا على كافة الأصعدة في الآونة الأخيرة.

كما تطرق الاتصال إلى آخر المستجدات على الساحة الأقليمية، ولاسيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، والتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تعاني منها بعض دول المنطقة.

------------------------
الخبر : «السيسي» يؤكد لـ«هولاند» أهمية التوصل إلى اتفاق عادل حول معالجة التغير المناخي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق