«محمد شاكر» يتفقد مشروع محطة توليد كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ
تفقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، السبت، مشروع محطة توليد كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة.

ويجري تنفيذ هذا المشروع الجديد ضمن 3 محطات عملاقة لتوليد الكهرباء في كل من بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، لإضافة 14 ألفا و400 ميجا وات تدخل جميعها الشبكة القومية للكهرباء مع نهاية 2018، على أن يبدأ تشغيل أولى وحدات محطة بني سويف في آخر فبراير 2016.

وذكرت وزارة الكهرباء، في بيان لها، أن الوزير أكد أن مشروع محطة العاصمة الجديدة بقدرة 4800 ميجا وات، وبتكلفة تصل إلى نحو 17 مليار جنيه، ويتكون من 8 وحدات غازية و4 وحدات بخارية قدرة كل منها 400 ميجا وات، مشيرًا إلى أن الوحدات الأربع البخارية تعمل بدون وقود إضافى وبالاعتماد على عادم الوحدات الغازية.

Sponsored Links

وأشار إلى أن هذه الوحدات تعد الأكبر من نوعها التى يتم تركيبها فى مصر لأول مرة بالمشروعات التي تقام بتكنولوجيا الدورة المركبة، وكان قد تم التوقيع عليها في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

وكان الرئيس السيسي، قد شهد فى ألمانيا عقد توقيع إنشاء المشروعات الثلاثة بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة سيمنز الألمانية في مايو الماضى.

ورافق الوزير، خلال الزيارة المهندس أسامة عسران، نائب الوزير، والمهندسة صباح مشالي، وكيل أول وزارة الكهرباء، والمهندس محمود النقيب، العضو المتفرغ للإنتاج بالشركة القابضة لكهرباء مصر.

ونوه البيان، بأن الوزير استعرض تقريرا شاملا من مسؤولي شركة سيمنز الألمانية، وأوراسكوم المصرية، حول الخطوات التى تمت بالمشروع وتفاصيل البرنامج الزمنى للتنفيذ اعتبارا من اليوم وحتى الانتهاء من تشغيل الوحدة الأخيرة من المجمع العملاق.

------------------------
الخبر : «محمد شاكر» يتفقد مشروع محطة توليد كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق