الارشيف / أخبار مصر

وزير التعليم العالي: مصر تقترب من انتهاء خارطة الطريق

Sponsored Links

وقال الشيحي، خلال إلقاء كلمة مصر في الدورة الثامنة والثلاثين للمؤتمر العام لليونسكو، اليوم السبت، في إطار الاحتفال بذكرى مرور سبعين عاما على تأسيسها، إن "الشعب المصري يسابق الزمن من أجل تحقيق حلمه في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة ويناضل في ذات الوقت، من أجل محاربة الإرهاب والتطرّف".

وأشار إلى أن مصر تساهم بفاعلية في صياغة الأهداف التنموية حتى عام 2030، من أجل النهوض بأوضاع العديد من الدول والشعوب التي تتطلع لتحقيق التنمية المستدامة، والتزاما منها بتنفيذ هذه الأهداف وفقاً لأولوياتها الوطنية ورؤيتها.

وأضاف الشيحي، أنه تم وضع استراتيجية مصرية للتنمية المستدامة حتى عام 2030 بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني تعكس آمال وآراء وطموحات مختلف فئات المجتمع وتتسم بالديمقراطية والتوازن والمشاركة في صنع واتخاذ القرار".

Sponsored Links

وأوضح أن مصر أولت اهتماما خاصا للعديد من القضايا المحورية مثل تمكين المرأة التي تمثل نصف المجتمع و كذلك تمكين الشباب والاستفادة من حماسه و تحويله إلى طاقة إيجابية بناءة باعتبارهم يمثلون قادة المستقبل.

ومن ناحية أخرى، أكد الشيحي، أن موضوع التغيرات المناخية يأتي على رأس اهتمامات مصر، مضيفا، "في ضوء رئاسة مصر الدورية للجنة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية المعنية بتغير المناخ وما أنجزته مصر في هذا الملف خلال الفترة الماضية ورؤيتها، فمن المنتظر أن يكون الموقف الأفريقي قوياً ومؤثراً في قمة تغير المناخ المرتقبة في باريس".

وحول التعليم، أكد الشيحي، أن الحكومة تعمل على تطوير المناهج و إصلاح العملية التعليمية مع الاهتمام بالأنشطة التربوية وتطوير التعليم من خلال تدريب المدرسين بشكل مستمر، موضحا أن خطة مصر للارتقاء بالتعليم تستند على ثلاث ركائز أساسية وهي الجودة و إدارة النظام التعليمي و الإتاحة، إيمانا بأنه ليس هناك اقتصاد قوي بدون منظومة تعليمية قوية ، وأن التعليم والبحث العلمي في أي دولة هو المحرك الرئيسي للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن "التعاون بين مصر واليونسكو تواصل خلال العامين الماضيين في المساعدة في تنفيذ خطة تطوير التعليم في مصر، وتقديم سبل المساعدة، لحماية مواقع الآثار والتراث في مصر".

------------------------
الخبر : وزير التعليم العالي: مصر تقترب من انتهاء خارطة الطريق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا