الارشيف / أخبار مصر

بالصور.. «السيسي» يستقبل أسرتي الشهيدين «شتا وأيمن»

أسرار الأسبوع .. السبت 19 ديسمبر 2015 05:53 مساءً ... - «السيسي» خلال استقبال أسرتي الشهيدين «شتا وأيمن»: «أسود الوطن» نالا الشهادة وهما يؤديان واجبهما بكل تفانٍ


- المتحدث الرئاسي: إطلاق اسميهما على مدرستين بالدقهلية ودمياط

Sponsored Links

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، والديّ المجند الشحات فتحي شتا، شهيد الكتيبة 101 الذي قدم روحه فداء للوطن في 29 يناير 2015.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرئاسي، إن «الشهيد شتا، استطاع أن يذود عن مخزن الذخيرة الخاص بالكتيبة، ونجح في إبعاد أحد العناصر الإرهابية عن الموقع قبل أن يفجر نفسه، ويجود الشهيد بروحه دفاعًا عن وطنه وصونًا لموقعه ولحياة زملائه».

كما استقبل الرئيس، والديْ المجند محمد أيمن السيد، شهيد الصاعقة الذي فاضت روحه الطاهرة إلى بارئها في 15 ديسمبر الجاري، حينما افتدى ثمانية من زملائه باحتضانه أحد العناصر التكفيرية أثناء محاولته تفجير أحد المواقع العسكرية التابعة لمدينة العريش.

وأكد الرئيس، حرصه على الالتقاء بأسرتي الشهيدين والاطمئنان على أحوالهم، مشيرًا إلى أنه من الشرف أن يتم الالتقاء بأهالي الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما لديهم من أجل الوطن.

وقدم «السيسي»، الشكر باِسم الشعب المصري لأهالي الشهيدين، ووصفهما باثنين من أبناء مصر الأبرار، مشددًا على أنهما يضربان مثلًا رائعًا لأبناء مصر المجندين بالقوات المسلحة والقادرين على البذل والعطاء، مؤكدًا أن تضحيتهما لا تقتصر على حماية موقعيهما العسكريين، وإنما تمتد لتشمل المساهمة برفعة الوطن والدفاع عن شعبه وصون مقدراته لننعم جميعًا بالاستقرار والأمن.

وأضاف الرئيس، أنه لا يرغب في تقديم التعازي لأهالي الشهيدين، وإنما يقدم لهما التهنئة على استشهادهما فداء للوطن، متابعا أنهما من «أُسود الوطن» الذين جاهدوا في سبيل الله ونالا الشهادة وهما يؤديان واجبهما الوطني بكل تفانٍ وأمانة.

وأكد أن مصر لن تنسى أبناءها الشهداء من والشرطة، وأن كلمات الشكر جميعها تعجز عن الوفاء بحقهم، وأن من سيوفيهم حقهم هو الله العلي القدير، وأن كل ما يُقدم لأسرتي الشهيدين يكون باِسم مصر التي تقدر تضحيات أبنائها الذين يمثلون درعها الواقية، التي تساهم في حفظ الأمن والاستقرار للشعب المصري، وتدفع عنه ويلات ما تتعرض له المنطقة من عنفٍ وفوضى.

وأعرب أهالي الشهيدين، عن خالص تقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية من الرئيس، والتي عكست اهتمام وتقدير الدولة لتضحيات أبنائها، مؤكدين أنهم احتسبوا ابنيهما شهيدين عند الله، وأن أبناء مصر من زملائهم يستكملون أداء واجبهم ويكملون مسيرة عطائهم من أجل الوطن.

وأضافوا أن ما يطلبونه هو مواصلة المواجهة ضد قوى التطرف والإرهاب والقضاء عليها لتنعم مصر وشعبها بالأمن والاستقرار.

وذكر المتحدث الرئاسي، أنه قد تقرر إطلاق اسم الشهيد مجند الشحات فتحي البنا، على المدرسة التجارية برأس الخليج بمركز شربين في محافظة الدقهلية، كما تم إطلاق اسم الشهيد مجند محمد أيمن السيد، على مدرسة الإبراهيمية الابتدائية القبلية بمركز كفر سعد في محافظة دمياط، وذلك تخليدًا لذكراهما العطرة وبطولتهما.

------------------------
الخبر : بالصور.. «السيسي» يستقبل أسرتي الشهيدين «شتا وأيمن» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا