الارشيف / أخبار مصر

وزير البيئة: العالم يحتفل بنجاح قمة باريس للمناخ بعد 25 عاما من الاخفاقات

أسرار الأسبوع .. السبت 19 ديسمبر 2015 09:43 مساءً ... قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن أزمة المناخ العالمية تعتبر قضية الأجيال القادمة، وتتحكم في مستقبلهم، لافتًا إلى أن احتفال العالم بقمة المناخ في باريس لأنها نجحت بعد 25 عامًا من الإخفاقات.

وأضاف «فهمي»، خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، السبت، أن اتفاقية المناخ وجهت بتخصيص 5 مليارات دولار لدعم البيئة في إفريقيا، موضحًا أن تكلفة الأضرار المناخية على إفريقيا بلغت 17 مليار دولار.

وأكد على التوصل لتوازنات في استخدامات الطاقة على مستوى العالم لتخفيف الأضرار البيئية والالتزام بمعايير الشروط البيئية العالمية، مشددًا على حرص مصر خلال اجتماعات قمة المناخ على إلغاء الشروط التي تعيق النهضة الاقتصادية التي تستهدفها الدولة.

Sponsored Links

وتابع: «مصر كي تحقق نهضتها الاقتصادي تحتاج لطاقة بالطبع، ومن غير الطبيعي أن نوقف التقدم المصري الآن بعدما استغل العالم النهضة الاقتصادية وأضر بالبيئة ونال ما أراد، وحرصنا على وقف استخدامات الطاقة غير النظيفة للدول الصناعية الكبرى فقط ووضع نسب لاستخدامات الطاقة في مصر والدول النامية لكي تلحق بدول العالم الأول».

وشدد على نجاح مصر في التوصل لاتفاقيات تحفظ حق مصر وإفريقيا في الاستخدامات البيئية وتحجيم الاستخادامات الضارة للبيئة من الدول الصناعية الكبرى.

------------------------
الخبر : وزير البيئة: العالم يحتفل بنجاح قمة باريس للمناخ بعد 25 عاما من الاخفاقات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا