الارشيف / أخبار مصر

أهالي مختطفين في ليبيا منذ 11 عاما: الحل بيد الرئيس.. و«الخارجية»: سنبذل كل الجهد للبحث عنهم

أسرار الأسبوع .. السبت 19 ديسمبر 2015 11:53 مساءً ... قال شاهين شعبان حسن، شقيق ياسر شعبان أحد المختطفين في ليبيا، إن الأسرة لا تعلم عنه شيئا منذ سفره إلى ليبيا في عام 2004، برفقة 52 مصريًا.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "Ten"، السبت، "نظمنا 6 وقفات احتجاجية أمام وزارة الخارجية المصرية، ولكن لم يستجب لنا أحد، وعمي ذهب إلى ليبيا لمحاولة التعرف على مصيرهم ولكنه لم يتمكن من معرفة أي شيء سوى أنهم محتجزين في سجن هناك، ولكنه لم يستطع رؤيته".

وناشد "حسن" الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لإنهاء أزمتهم، قائلا: "نريد أن نوصل الأمر لرئيس الجمهورية، فمكالمة واحدة منه كفيلة بالتعرف على مصير أخي إذا كان حيًا أو ميتًا، وحل مشكلتنا".

Sponsored Links

كما أكد محمد أحمد فرج، شقيق المواطن طارق المختطف في ليبيا منذ عام 2004، خلال لقائه في البرنامج، أنهم لا يعلمون أي شيء عنهم منذ هذا الوقت، فضلا عن عدم وجود أي تحرك من الحكومة لإنقاذ ذويهم.

ومن جانبه أوضح هاني عبدالرؤوف، محامي أسر المختطين في ليبيا، أن هؤلاء المصريين سافروا إلى ليبيا عبر مركب صيد انطلقت من مدينة دمياط في يناير من عام 2004، وأثناء هروبهم إلى اليونان عبر السواحل الليبية، تم القبض عليهم من جانب غفر السواحل، وتسليمهم إلى المخابرات هناك.

وقال، خلال لقائه في البرنامج، إنه لم يتم الإفراج عن هؤلاء المواطنين بسبب حالة التوتر في العلاقات بين الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والرئيس الراحل معمر القذافي، مضيفًا: "القذافي حاكمهم في محاكمة عسكرية بتهمة التخطيط لعمليات إرهابية، وتم معاقبتهم بالسجن مدى الحياة، وإيداعهم في أربعة سجون عسكرية هناك".

وردًا على مناشدات ذوي المصريين المختطفين في ليبيا، أعلن أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الوزارة ستبذل كل الجهد للتعرف على مصير المختطفين.

وأضاف هاتفيًا للبرنامج: "سنتواصل مع أهالي المفقودين، ولكن يجب أن ندرك أن عملية البحث عنهم في ظل أوضاع أمنية متردية في ليبيا أمر صعب للغاية ويحتاج إلى وقت وجهد".

------------------------
الخبر : أهالي مختطفين في ليبيا منذ 11 عاما: الحل بيد الرئيس.. و«الخارجية»: سنبذل كل الجهد للبحث عنهم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا